[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إب: مقتل الشيخ دحان الصريمي وتحذيرات من سيناريو تصعيد لأعمال العنف تستغل سفر المحافظ

وقال عضو مجلس النواب الشيخ علي صالح قعشه في اتصال هاتفي بموقع " 26 سبتمبرنت " إن الشيخين الصريمي والنجار كانا ضيفين في منزلي وخرجا منه قرابة الحادية عشرة مساء أمس وعند عودتهما إليه فوجئا بمسلحين يطلقون النارعليهما ما أدى إلى مقتل الشيخ الصريمي واصابة الشيخ النجار بجراح. وأضاف النائب قعشة: إن المسلحين قاموا أيضا بإطلاق النار بكثافة على منزلي وكانت أسرتي بداخله ما أدى إلى إلحاق أضرار به.

موضحا أنه أثناء وقوع الحادث كان متواجدا في العاصمة صنعاء وتوجه فجر اليوم إلى مدينة إب , مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تقوم حاليا بتعقب الجناة للقبض عليهم وإحالتهم إلى أجهزة العدالة.

مصادر عبرت لنشوان نيوز عن قلقلها من من أن يكون تصاعد الحوادث يأتي ضمن أجندة يراد منها إدخال محافظة إب في معمعة أمنية انتقاما من قبل بعض الأطراف التي أزعجها حزم المحافظ أحمد عبدالله الحجري الذي جنب المحافظة أعمال العنف التي حدثت في المدن الرئيسية في اليمن طيلة عام من الاحتجاجات خصوصا وان هذا التصعيد في الحوادث الأمنية جاء مباشرة بعد سفر المحافظ الحجري إلى التشيك بغرض العلاج قبل يومين.

وأهابت المصادر بأبناء إب أخذ الحيطة والحذر حتى يتم تفويت الفرصة على مثل هذه النوايا غير السوية. خصوصا مع توارد أنباء عن نية أطراف من بقايا النظام فتح جبهة قتال في المناطق المتجاورة بين محافظتي إب والضالع تبدأ بمنع الحراك الانفصالي بالضالع بمنع مواطنين من المديريات التي كانت تتبع محافظة إب من دخول مدينة الضالع بحيث يظهر الأمر وكأنه صراع "حدودي"..

زر الذهاب إلى الأعلى