[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسلحون يختطفون نائب القنصل السعودي في مدينة عدن

أكدت وزارة الخارجية السعودية اختطاف نائب القنصل القنصل السعودي في مدينة عدن الدبلوماسي عبدالله بن محمد الخالدي صباح الأربعاء، في تطور لافت يزيد من تعقيد المشهد الأمني والسياسي في اليمن .

وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية، في بيان اليوم الأربعاء "جرى صباح اليوم الأربعاء اختطاف نائب قنصل عام المملكة العربية السعودية في عدن عبدالله بن محمد الخالدي من قبل مجموعة مسلحة من أمام مقر سكنه في عدن".

أضاف المصدر أن" السفارة قامت على الفور بالاتصال بالجهات الأمنية اليمنية على أعلى المستويات ، حيث استنفرت هذه الجهات كل جهودها لتتبع الخاطفين ومباشرة التحقيقات في هذه الجريمة الشنيعة".

وأكد أن "وزارة الخارجية تؤكد أنه أيا كانت الجهة التي اختطفته، ومهما كانت دوافعها فإنها تتحمل المسئولية كاملة للحفاظ عليه وإطلاق سراحه في أسرع وقت، وأنها لن تجد أو تجني من هذا العمل أية نتائج"، مشددة على أن المملكة من جانبها لن تتهاون في اتخاذ كل الإجراءات لحماية كل دبلوماسييها وموظفيها.

وبحسب مصادر أمنية فان الدبلوماسي السعودي عبد الله الخالدي كان خارجا من منزله بحي "ريمي" عند الساعة العاشرة صباحا في طريقه إلى القنصلية السعودية بخور مكسر حينما اعترض طريقه مسلحون طريقه على طريق خط كورنيش المحافظ وقاموا بالسيطرة على سيارته والتوجه به إلى مكان مجهول .

وذكر مصدر امني ان التحقيقات الاولية تشير إلى وراء حادثة الاختطاف امور شخصية.

وكانت أنباء تحدثت أن مجهولين سرقوا سيارة الخالدي في يناير الماضي، وكان أحد الدبلوماسيين السعوديين قد تعرض للخطف في أبريل 2011 في صنعاء بسبب خلاف مالي بين أحد أبناء القبائل ورجل أعمال سعودي وأطلق سراحه بعد 10 أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى