[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

افتتاح معرض الكتاب الدولي اليمني المصري الأول بصنعاء

افتتح رئيس الهيئة العامة للكتاب عبد الباري طاهر ومعه المستشار الثقافي للسفارة المصرية الدكتور منصور النوبي اليوم بصنعاء معرض الكتاب الدولي اليمني المصري الأول الذي تشارك فيه 30 دار نشر يمنية وعربية للفترة 8 - 18إبريل الجاري.

وطاف رئيس الهيئة والمستشار المصري بأجنحة المعرض الذي يضم نحو30 ألف عنوان في عدد من مجالات المعارف والعلوم .. منوهين بأهمية المعرض ودوره في الإسهام في عملية التنوير وإحداث التراكم المعرفي الجيد لدى الناس وإعادة الاعتبار للكتاب.

وأكد رئيس الهيئة العامة للكتاب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أهمية المعرض الذي يقام في ظرف استثنائي قائلاً" إننا في اليمن أمام نموذجين: نموذج تجارة السلاح الذي يجني الخراب والدمار ونموذج تجارة الكتاب التي لن تبور" .. لافتاً إلى ما تشكله معارض الكتاب بتنوع وتعدد أفكار ومضامين عناوينها المختلفة كنافذة للأمل والخلاص والخروج من الأزمات وتجاوز المحن والصعوبات.

بدوره أكد مدير المعرض عبد الرحمن الحزمي أهمية المعرض الذي جاء بعد انقطاع ملحوظ لمعارض الكتب ولتغطية هذا الفراغ الثقافي والفكري وتزويد القارئ اليمني بالكثير من الإصدارات النوعية الجديدة وبمطبوعات ومؤلفات جديدة لعدد من المؤلفين العرب والأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى