[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر رفيع يكذب الرأي الكويتية وينفي حدوث لقاء سري بين هادي وصالح السبت

نفى مصدر يمني رفيع ما نشرته صحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر أمس الاثنين نقلا عن ما وصفته "مسؤول يمني بارز" أن «لقاء سريا جمع الرئيس عبدربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبدالله صالح ليل السبت لحل المشكلة التي نتجت عن تغيير قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق لعلي صالح، وطارق محمد صالح قائد الحرس الخاص نجل أخ علي صالح.

وأكد المصدر تأكيدا قاطعا أن هذا اللقاء المزعوم لم يحدث على الاطلاق، مشيرا في تصريح خاص لـ"نشوان نيوز" إلى أن الرئيس هادي على تواصل دائم مع كافة الأطراف في اليمن ولكن خبر هذا اللقاء الذي ذكرته الرأي الكويتية لا أساس له من الصحة فضلا عن ما ذكرته الصحيفة من نتائج متمخضة عنه!!

وأهاب المصدر بكل المراسلين في اليمن والاعلاميين عموما توخي الدقة والامانة حرصا على مصداقية المنابر التي يمثلونها. ولوح بمقاضاة الصحف التي لا يلتزم مراسلوها الدقة خصوصا في الاخبار المتعلقة برئاسة الجمهورية.

وكانت صحيفة الرأي الكويتية نقلت عن ما وصفته "مسؤول يمني بارز" أن «لقاء سريا جمع الرئيس عبدربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبدالله صالح ليل السبت لحل المشكلة التي نتجت عن تغيير قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق لعلي صالح، وطارق محمد صالح قائد الحرس الخاص نجل أخ علي صالح، وعدد من قيادات الجيش الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام، وإقالة محمد علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشرقية، والاعتراض على عدم إقالة علي محسن الأحمر وحميد القشيبي».

وأضافت "الرأي" الكويتية على لسان نفس المسؤول «ان القرارات كانت ستصدر جماعية وتطال علي محسن واحمد علي ويحيى وآخرين، غير ان وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، ورغم اعتباره من حزب علي صالح ويحسب كوزير معين من قبل الحزب في حكومة الوفاق، أوهم هادي بان ذلك سيكون مرحباً للحزب من دون العودة إليه، ودعمه في ذلك سفير احدى الدول الخليجية». ووفقا للمسؤول، «اتفق الطرفان (الرئيس هادي وسلفه صالح) على مزيد من التشاور مع سفراء الدول العشر المشرفة على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها، وعلى الاجتماع مع أحزاب اللقاء المشترك وحزب المؤتمر الشعبي العام». وهو ما نفاه المصدر الرفيع جملة وتفصيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى