[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

طلاب التبادل الثقافي في ماليزيا يواصلون اعتصامهم المفتوح في الملحقية حتى ينالوا حقوقهم

يواصل طلاب التبادل الثقافي اعتصامهم المفتوح في الملحقية الثقافية بماليزيا لليوم الثاني على التوالي و حتى اشعار اخر حتى ينظر في حالهم من ارسلهم بدون رسوم دراسية على ما يسمى بمنح التبادل الثقافي مع العلم ان ماليزيا

لا تقدم منح تبادل ثقافي لليمن ولا يوجد منح مجانية على الاطلاق الا بعض المقاعد التي تمنح كعمولات لكنها غير ثابتة .. ومنذ سنوات ووزارة التعليم العالي تواصل ارسال اوائل الجمهورية والمحافظات تحت هذا المسمى الزائف بينما ترسل رسوما للطلاب ذوي الوساطات واصحاب معدلات الخمسينات والستينات.. ولتراكم المديونية على الطلاب فان الجامعات الماليزيه تهددهم بالطرد واغلاق حساباتهم الجامعية.. اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا يقوم بما يلزم لمساعدة الطلاب القادمين من ولايات بعيدة عن كوالالمبور ويتواصل مع الملحقية والسفارة ووزارة التعليم العالي لكن لا امل في ايجاد حلا حقيقيا حتى كتابة هذه السطور ..
وفي هذا السياق يقول رئيس الاتحاد فواز المليكي سنستمر بدعم الزملاء حتى ينالوا مطالبهم وتسديد رسومهم للجامعات واعتبر ارسالهم من الوزارة بدون رسوم مخالفة للقانون خاصة وانه لا يوجد منح تبادل ثقافي بين اليمن وماليزيا، ونوه المليكي ان السفارة والملحقية تتعاونان مع الطلاب لايجاد حل لكن الحل يكمن في الوزارة التي يجب ان تحل الموضوع وتنقذ مستقبل الطلاب..
هذا وتلقى قضية طلاب التبادل الثقافي تعاطفا عاما في الوسط الطلابي وهناك شعورا بالحسرة بسبب ما اسموه الفساد في عملية الابتعاث التي كانت تسير عليها الوزارة في العهد السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى