[esi views ttl="1"]
arpo17

السد إلى نهائي ولي عهد قطر

صعد نادي السد إلى نهائي كأس ولي العهد الأمين بعد فوزه على لخويا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

وبهذا الفوز ثأر الزعيم السدواي من لخويا الذي حرمه من الفوز بدوري نجوم قطر ، منذ الفوز عليه 2-1 في المباراة التي جمعتهما بالقسم الثاني للمسابقة.

فيما استمر لخويا في مواصلة خصام البطولة الغالية للعام الثاني على التوالي بعد الخسارة العام الماضي أيضا امام العربي .

أحرز للسد المهاجم السنغالي مامادو نيانغ ثلاثة أهداف هاتريك ، وخلفان ابراهيم هدفا.

فيما أحرز لفريق لخويا كل من نام تاي هي ومجيد بوقرة.

أنهى السد الشوط الأول بالتقدم بهدفين نظيفين ، حيث كان السد الأفضل في معظم فترات المباراة ، وسيطر الحماس على لاعبيه منذ الدقيقة الأولى.

أحرز هدفي السد في الشوط الأول المهاجم السنغالي مامادو نيانغ في الدقيقتين 32 و38 .

جاء الهدف الأول من تمريرة متقنة للنجم خلفان ابراهيم الذي قاد هجمة مرتدة للزعيم ، ومرر إلى نيانغ الذي أودع الكرة في الشباك.

وجاء الهدف الثاني للسد من ركلة جزاء اثر احتكاك بين حارس لخويا بابا مالك ونيانغ ، تعرض الحارس للطرد على اثرها ، ليشارك الحارس البديل كلو امين بدلا من اللاعب حسين شهاب.

وفي الشوط الثاني انتفض لخويا وحاول تصحيح الأوضاع والعودة للمباراة ، خصوصا بعد نزول الايفواري بكاري كونيه الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 50 أحرز منها نام تاي الهدف الأول .

وفي ظل ضغط لخويا وسعيه للتعديل ، أحرز خلفان ابراهيم الهدف الثالث للسد بعد 74 دقيقة ، من تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.

ولم ييأس لاعبو لخويا وواصلوا الهجوم ، حتى نجح المدافع الجزائري مجيد بوقرة في تقليص الفارق وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 83 .

وقبل لحظات من انتهاء المباراة أحرز مامادو نيانغ الهدف الرابع للسد والثالث له " هاتريك" ليفوز السد 4-2 على لخويا ويصعد لنهائي كأس ولي العهد.

زر الذهاب إلى الأعلى