[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجيش يستعيد مؤسسات حكومية في زنجبار وغارات جوية في لودر وشبوة

ذكرت مصادر أمنية في أبين جنوبي إن معارك عنيفة تدور بين الجيش وبقايا مسلحي القاعدة وسط مدينة زنجبار التي سقطت بأيدي القاعدة في مايو من العام الماضي، مشيرة إلى أن الجيش استعاد السيطرة على مؤسسات حكومية.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر أمنية في اللواء 125 ميكا قولها إن معارك عنيفة تدور بين قوات الجيش ومسلحي القاعدة قرب مركز السنترال وسط مدينة زنجبار، مؤكدة استعادة سيطرة الجيش على مبنى البحث الجنائي في المدينة ومكتبي البريد والشباب والرياضية.

وذكرت المصادر الامنية أن مسلحي القاعدة يستخدمون أسلحة ثقيلة في مواجهتهم، كما يتحصنون في عمائر مرتفعة بالمدينة يستخدمونها لقنص الجنود.

في لودر، شن الطيران الحربي في العاشرة والنصف من صباح اليوم غارة على جبل "لسوف"، خارج المدينة، والذي يتحصن فيه مسلحي القاعدة، وسط تأكيدات أمنية بمقتل العشرات من المسلحين، .

إلى ذلك قال مصدر امني في محافظة شبوة إن اثنين من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم واصيب أثنان آخران في ضربة جوية استهدفت سيارتهم في منطقة عبدان بمديرية نصاب .

وقال المصدر الأمني ان الغارة الجوية دمرت سيارة نوع "صالون" للعناصر الإرهابية عند الساعة الرابعة وعشر دقائق مساء اليوم الاثنينظت واسفرت عن مصرع اثنين من عناصر القاعدة هما " علي سعيد الدقالي و حسن عوض احول الدقالي " , فيما أصيب كل من " سعود احمد الحرد وحسن سالم ربيع السحابي " .

وتؤكد مصادر أمنية ومحلية متطابقة أن القاعدة تلقى ضربات موجعة في الأسابيع الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى