[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي يستقبل أعضاء لجنة الاتصال المكلفة بالإعداد للحوار

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أعضاء لجنة الاتصال المقرر أن تعد لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن والمشكلة بقرار رئيس الجمهورية بتاريخ 6 مايو 2012م.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد جرى في اللقاء مناقشة طبيعة مهام اللجنة والمتمثلة بالتواصل مع جميع المكونات السياسية والمجتمعية والثقافية من القوى الغير موقعة على المبادرة السياسية الخليجية واليتها التنفيذية.

وقد أكد الرئيس بأن هذه اللجنة تمثل نقلة نوعية في مسار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وأعرب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن أمله في أن تكون هذه بداية الخطوات العملية والجادة للسير الحثيث صوب إخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة. وأشار إلى أن اللجنة معنية بتدشين العمل صوب الحوار الوطني الشامل والذي يمثل أهمية استثنائية في هذا الظرف الاستثنائي.

ونوه الأخ الرئيس إلى أن لجنة الاتصال تعتبر هيئة تابعة لرئيس الجمهورية بمهام، محددة من حيث التحضير لتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني والذي سيشارك، فيه كافة المكونات الاجتماعية والسياسية والثقافية دون استثناء احد من المهرة وحتى صعدة.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة أول اجتماعاتها صباح الأحد بمشيئة لله.

زر الذهاب إلى الأعلى