[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الدفاع يعقد مباحثات عسكرية مع نظيره السعودي في جدة

عقدت بمدينة جدة السعودية اليوم جلسة مباحثات يمنية - سعودية برئاسة وزيرا الدفاع في البلدين اللواء الركن محمد ناصر أحمد و الأمير سلمان بن عبدالعزيز وبحضور وفدي البلدين.

وبحسب المصادر الرسمية جرى خلال المباحثات مناقشة آفاق التعاون بين البلدين ، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال جلسة المباحثات عبر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد عن سعادته بهذا الاجتماع، وقال:" إنني أنقل إلى سموكم تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى الشعب السعودي الشقيق وإلى إخواننا في القوات المسلحة السعودية البطلة الشجاعة الذين يتمتعون بالعقيدة الإسلامية ولديهم تصميم الكبير في الدفاع عن وطنهم ".

وأضاف :" لقد مر اليمن بأزمة كبيرة كادت أن تعصف به إلى حرب أهلية لولا المبادرة الخليجية والجهود التي بذلت من الأشقاء وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأدت إلى إخراج اليمن من هذه الأزمة".

من جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن ترحيبه بعقد هذا الاجتماع، وقال:" إن المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية دولتين شقيقتين متجاورتين لهما مصالح مشتركة "، مشيرا إلى أن وزارتي الدفاع في البلدين يسعيان إلى تعاون مفيد للبلدين والشعبيين الشقيقين.

وأضاف:" إننا نقوم بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده بأن يكون هناك تعاون دائما ومستمر بين المملكة واليمن ".

حضر جلسة المباحثات سفير اليمن لدى المملكة محمد علي محسن الأحول، ومدير عام ديوان وزارة الدفاع اللواء ركن أحمد حسين العقيلي، ومدير إدارة العمليات الحربية اللواء ركن ناصر عبدربه الطاهري، ومن الجانب السعودي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين عبدالله القبيل، و مدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ومدير عام الخدمات الطبية بوزارة الدفاع اللواء ركن دكتور كتاب العتيبي.

زر الذهاب إلى الأعلى