[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

حميد الأحمر يستقبل السفير الفنلندي لدى اليمن

استقبل الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر أمين عام "اللجنة التحضيرية للحوار الوطني اليوم السفير الفنلندي لدى اليمن يارنوسوريالا.

وبحسب بيان صحفي حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، فقد جرى في اللقاء جرى استعراض أهم المستجدات على الساحة المحلية، والاستعدادات الجارية للولوج إلى المؤتمر الوطني الشامل .

وأعرب الشيخ حميد الأحمر في اللقاء عن تقديره للدور الأوروبي الداعم للتسوية السياسية في اليمن واستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، داعيا المجتمع الدولي إلى الوفاء بوعوده إزاء اليمن ومساندة الرئيس وحكومة الوفاق الوطني في تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية واستكمال نقل السلطة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع إعاقة تنفيذ المهام الواردة في مبادرة الخليج واليتها التنفيذية.

من جهته جدد السفير الفنلندي تأييد بلاده الكامل للانتقال السلمي للسلطة في اليمن وكل ما يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته، متمنيا التوفيق لاستكمال المرحلة الانتقالية وترجمتها على أرض الواقع بكل متطلباتها وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014.. مشيرا إلى تطلع بلاده إلى تعزيز أفاق التعاون مع اليمن على مختلف المستويات الثنائية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى