[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تعز: قتيل إثر اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين بالقرب من محطة وقود

قتل شخص وأصيب 5 آخرون على الأقل بينهم جندي إثر اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ومسلح في نقطة أمنية بالقرب من محطة وقود في منطقة الجند بمحافظة تعز ، فيما تضررت المحطة وسيارات في المكان..

ونفى - نشوان نعمان - مدير عام العلاقات العامة بمحطة توفيق عبدالرحيم مطهر بمنطقة الجند بمحافظة تعز أن يكن للشركة أي علاقة في الأحداث التي شهدتها المنطقة.. مشيراً إلى أن الاشتباكات حدثت بالقرب من المحطة حيث استخدمت قذائف الأر بي جي مما أدى إلى احتراق سيارتين هيلوكس وقاطرتين و2 مولدات كهربائية بالإضافة إلى احتراق المكتب التابع للمحطة وأكد شمسان أن أي اعتداء على المحطة الغازية سيحلق كارثة بيئية واقتصادية بمدنية تعز.

وكانت مصادر محلية وشهود عيان قالوا أن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم بالقرب من محطة رجل الأعمال توفيق عبدالرحيم مطهر بمنقطة الجند مما أدى إلى مقتل مواطن ويدعى طه الزوم وإصابة آخرين....

ووفقا لشهود العيان فإن أسباب الاشتباكات حديث على إثر قيام لجنة أمنية بمحاولة مصادرة سلاح نوع آلي على أحد المواطنين ويدعى طه الزوم فأعترض الأخير وأعقب ذلك تبادل إطلاق النار ما أدى إلى مقتل المسلح وإصابة أحد جنود الأمن المركزي إصابة خطرة ويدعى سفيان المسعودي.

وأفادت المصادر إن أهالي المجني عليه توافدوا إلى مكان الحادث وقاموا بتبادل إطلاق النار وإطلاق قذيفة هاون على أحد السيارات مما أدى إلى تفجيرها كما وخلف تبادل إطلاق نار إصابة 4 أشخاص وصفت حالتهم بالخطيرة، عقب ذلك وصلت تعزيزات أمنية للمكان في محاولة السيطرة على المواجهات المسلحة والتي تأتي ضمن الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى