[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أبين: مقتل ضابط برتبة عقيد و17 من عناصر القاعدة في مواجهات بزنجبار

أفادت مصادر عسكرية بمقتل 17 مسلحا منا عناصر ما يعرف ب"أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، بالإضافة إلى ضابط برتبة عقيد في اشتباكات عنيفة دارت الأربعاء في مدينة زنجبار بمحافظة ابين جنوبي اليمن حيث يواصل الجيش حملته ضد القاعدة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس عن مصدر عسكري ان "ضابطا برتبة عميد وجنديا قتلا في هجوم للقاعدة فجر اليوم الاربعاء على موقع للواء 119 التابع للفرقة الاولى مدرع والمرابط في الكود جنوب زنجبار"، عاصمة محافظة ابين التي سقطت بيد القاعدة نهاية ايار/مايو 2011.

كما أصيب 12 جنديا في الهجوم ونقلوا إلى مستشفى باصهيب العسكري في عدن. وتحدث المصدر العسكري عن سقوط "قتلى وجرحى في صفوف القاعدة اثناء التصدي لهذا الهجوم" لم يحدد عددهم.

من جهته، اكد مصدر عسكري آخر، ان "احد المواقع العسكرية للجيش عند المدخل الجنوبي لزنجبار تعرض ليل الثلاثاء الاربعاء لهجوم من القاعدة وتصدى الجيش للمهاجمين ما اسفر عن مقتل 17 ارهابيا وجرح اخرين اضافة إلى اصابة جنديين بجروح". وأشار المصدر إلى ان اشتباكات تدور بشكل متقطع في محيط زنجبار.

وبدأ الجيش في 12 مايو/ ايار الماضي عملية عسكرية موسعة لطرد مقاتلي القاعدة من محافظة ابين. ووفقا لاحصائية نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية أسفر العملية العسكرية حتى الآن عن مقتل 416 شخصا بينهم 308 مسلحا للقاعدة و68 عسكريا إضافة إلى 18 مدنيا و22 من الميليشيات الموالية للجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى