[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قبائل نِهم تتهم الحرس الجمهوري باختطاف أحد المشايخ وتحذر من الاستمرار

اتهم أهالي بمديرية "نِهم" في ضواحي صنعاء، قوات الحرس الجمهوري باختطاف شيخ، معبرين عن قلقهم من استمرار "الاستفزازات والاعتداءات التي يتعرض لها أبناء القبيلة في نقطة بيت دهرة التابعة للواء الثالث حرس جمهوري والتي كان آخرها احتجاز عدد من وجهاء وأبناء المديرية أثناء عودتهم من المفاوضات الجارية حول رفع النقاط والمظاهر المسلحة في المنطقة.

وقال بيان لأبناء "قبيلة نِهم" حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن عناصر الحرس الجمهوري قاموا يوم السبت الموافق 9/6 باحتجاز الشيخ هادي صبر والشيخ عبد العزيز مريط، والشيخ أحمد المعافا والشيخ محمد حميد أبو حاتم لساعات في النقطة المذكورة، بعد ذلك قاموا باختطاف الشيخ أحمد المعافا ولا يزال حتى الآن مختطف لديهم .

وحذر البيان "قيادة الحرس الجمهوري من مغبة التمادي في ممارسة الاستفزازات والانتهاكات بحق أبناء نهم، مطالبين بإطلاق الشيخ المعافى فوراً. كما طالبوا اللجنة العسكرية بممارسة دورها في إيقاف "انتهاكات واستفزازات الحرس الجمهوري في معسكر بيت دهرة ، وأن تتدخل لإطلاق الشيخ المعافى".

يشار إلى مديرية نهم الواقعة في شمال شرق العاصمة صنعاء شهدت العام الماضي مواجهات عنيفة بين أبناء القبائل ولواء عسكري تابع لقوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على خلفية محاولة اللواء التحرك من المنطقة لمواجهة الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى