[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تعز: انتشار أمني مكثف ومطالبات بإقالة المسؤولين عن العنف

انتشرت قوات الامن والجيش التابعة للجنة الحماية والأمن بمحافظة تعز صباح الاثميم وبشكل كبير وذلك بعد يوم واحد من انتشار عشرات المسلحين أمام مبنى محافظة تعز للتضامن مع العقيد عبد الحكيم الحنسري المتهم بقيادة حملة أمنية بقتل المواطن "طه عثمان الزوم" والذي يقول الحنسري إنه مطلوب أمنيا وبأوامر قبض قهرية.

مسئول محلي بمحافظ تعز قال أن المحافظ التقى بالعديد من الوجاهات الاجتماعية في منطقة الجندية عصر امس بعد لقائه الأول مع عدد آخر من الوجاهات صباحا في المحافظة وخلص اللقاء إلى تشكيل لجنة أهلية من مختلف التوجهات لدراسة المشاكل القائمة بالمنطقة وعلى رأسها مشكلة مقتل المواطن" طه الزوم " ومشكلة محطة توفيق عبد الرحيم الغازية واقتراح الحلول المناسبة لها ورفعها لمحافظ المحافظة بغرض تنفيذها على الأرض الواقع.

إلى ذلك تظاهر العشرات من نشطاء الثورة الشبابية الشعبية السلمية صباح اليوم أمام مبنى محافظة تعز مطالبين بمحاكمة الرئيس السابق على عبد الله صالح وبسرعة إقالة بعض وكلاء محافظة تعز الذين يتهمهم النشطاء بممارسة أعمال العنف والوقوف وراء محرقة ساحة الحرية وعلى رأسهم الأمين العام للمجلس المحلي كما يبدوا من هتافاتهم.. وطالبوا أيضا بسرعة هيكلة الجيش والأجهزة الأمنية وسرعة إقالة قادة الألوية والوحدات العسكرية الموالين للعائلة ووضع معايير وطنية لتعيين البدلاء حسب أقوال الكثير من المتظاهرين.

زر الذهاب إلى الأعلى