[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: «شباب الثورة» يتهم الحوثيين باختطاف 5 وملاحقة العائدين إلى المحافظة

قال "إتحاد شباب الثورة في صعدة" شمالي اليمن إن الحوثيين اعتقلوا 5 من شباب الثورة في المحافظة التي يسيطرون عليها منذ عامين، مشيرة إلى أن عناصر الحوثي "تقوم باعتقال وملاحقة وتهديد وتعذيب شباب الثورة العائدين من ساحات الحرية والتغيير إلى المحافظة التي يسيطرون عليها..

وأوضح الاتحاد الذي يضم عدد من المكونات الثورية من صعدة في بيان حصل "نشوان نيوز": ندين ونستنكر ما تقوم به عناصر الحوثي من اعتقال وتهديد وتعذيب وملاحقة بحق شباب الثورة العائدين إلى المحافظة . وخصوصا ما قامت به تلك العناصر مؤخرا من اعتقال وحبس خمسة من شباب الثورة ونفيهم إلى سجونهم في تهامة وندعو إلى سرعة إطلاق صراحهم ونحمل الحوثيين مسؤولية ما يلحق بهم من أضرار".

وأشار البيان إلى الحوثي حول محافظة صعده إلى "سجن كبير لقاطنيها". وأن الحوثيين يزعمون "بأنهم مع الثورة والثوار إلا أن ممارساتهم تتنافى مع أبسط القيم الثورية وتؤدي إلى عرقلة التهيئة للحوار الوطني".

ودعا البيان رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزيرا الداخلية وحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه مواطنيهم في صعده وجاه الثوار الأحرار.. كما ناشد كافة المكونات الثورية والقوى السياسية والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني "إلى إدانة مثل هذه الأعمال والوقوف بجد تجاه ما يحصل لثوار محافظة صعده من اضطهاد وتعسف".

زر الذهاب إلى الأعلى