[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ضبط 37 طن من المخدرات في اليمن

قال مدير عام إدارة مكافحة المخدّرات في محافظة عدن خالد النجار: إن 37 طناً و367 كيلوجراماً من الحشيش تم ضبطها خلال الفترة الماضية في اليمن.

وأضاف النجار في حفل تدشين حملة «أوعدني» للتوعية بأضرار المخدّرات في عدن والتي تنظمها مؤسسة «صناع الحياة» في المحافظة إنه تم ضبط 37 مليون حبة مخدّرة على مستوى اليمن، منها 9 ملايين حبة مخدّرة في محافظة عدن، كما تم ضبط أكثر من طن و200 كيلو من الحشيش ضبط في عدن.. وشدّد مدير إدارة مكافحة المخدّرات على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية للوقوف ضد انتشار المخدّرات في أوساط الشباب، مؤكداً أهمية دور الأجهزة الأمنية والرقابية التي قامت بضبط 525 قضية تهريب وحيازة مخدّرات على مستوى اليمن، وإحالة 898 متهماً إلى الأجهزة القضائية، وصدور أحكام الإعدام بحق عدد من المهربين والمتاجرين بالحبوب المخدّرة، داعياً إلى أهمية استشعار المسؤولية تجاه مشكلة المخدّرات في عدن واليمن عموماً.. القائمون على مؤسسة «صناع الحياة» في عدن أكدوا في كلمات لهم ضرورة أهمية التعاضد المجتمعي لكل الفئات والشرائح وإنقاذ الشباب بل حتى الأطفال من مخاطر المخدّرات، مشيرين إلى أن هدف الحملة يتركز حول خلق وعي مجتمعي للحد من انتشار الحبوب المخدّرة وكافة أنواع المخدّرات.
مشيرين إلى أهمية التحلّي بالمسؤولية من قبل الشباب أنفسهم أولاً ومن أولياء الأمور والجهات الرسمية والأمنية والصحية لمجابهة مروجي المخدّرات والمتاجرين بمستقبل الوطن وحماية الشباب من الوقوع ضحية المخدّرات.
الحملة التي يصفها القائمون عليها بأنها الأكبر من نوعها تستهدف محافظة عدن للفت انتباه المجتمع للمشكلة التي تعاني منها المحافظة كغيرها محافظات اليمن، وذلك من خلال نزول ميداني إلى الجامعات والمدارس للتوعية الإعلامية والمحاضرات، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب أخصائيين اجتماعيين في المدارس وخطباء الجوامع حول أنواع المخدّرات وأساليب تنوير المجتمع بما فيهم الشباب والطلاب بمخاطرها.

زر الذهاب إلى الأعلى