[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الشيخ حميد الأحمر: طوينا الماضي ويجب التركيز على المستقبل وبناء اليمن الجديد

أكد السياسي البارز في اليمن الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر أن الشعب اليمني قد طوى صفحة النظام السابق، وان المصلحة العليا لليمن وللأمن الإقليمي والدولي تقتضي توحيد القرار في الدولة بيد الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني، داعيا الجميع إلى عدم الانشغال بعلي عبدالله صالح والالتفات نحو المستقبل والتركيز على بناء اليمن الجديد.

وجدد الشيخ حميد الأحمر في حوار خاص أجرته معه قناة الميادين وإذاعته مساء أمس، رفضه لأي تسوية تؤدي إلى بقاء أي شخص أرتكب جرائم بحق الشعب اليمني بعيدا عن يد العدالة ، كون لا حصانة لقاتل، مطالبا الحكومة بسرعة تشكيل اللجان المستقلة للتحقيق في كل الأحداث التي جرت عامي 2011 و 2012 ، بحسب التزاماتها الدولية، وقال: أنه يرفض ان يذهب الثوار للمسائلة بينما المجرمون يتسترون خلف قانون الحصانة، مشيرا إلى أن بقايا النظام هم من يتحملون المسؤولية عن أعمال التخريب التي تطال أنابيب النفط وأبراج الكهرباء.

وعبر الأمين العام لتحضيرية الحوار الوطني عن إدانته لأي انتهاك للسيادة اليمنية من أي طرف كان وقال بأن علي عبد الله صالح هو من فتح الأجواء والأراضي اليمنية للأجنبي، وان الشعب اليمني اليوم قادر على وضع حد للإرهاب بعد ان غاب من كان يسانده في الماضي .

وتطرق الشيخ حميد الأحمر إلى الدور الذي لعبه الحراك الجنوبي في التغيير وقال أن الحراك السلمي كان سباقا في مناهضة الظلم ورفع شعار التغيير السلمي قبل اندلاع ثورات الربيع العربي ، وأن الشعب اليمني قد خرج في ثورة شعبية لمساندة نضال الحراك الجنوبي السلمي، مؤكدا قناعته بان المرحلة تقتضي ان يكون الرئيس من المحافظات الجنوبية من اجل مصلحة الوطن وحفاظا على وحدته ، وأشار إلى أن الثورة اليمنية السلمية قد أزالت بلا شك كثيرا من المظالم التي ألحقها النظام السابق في الجسد اليمني ووحدته ، وأن أول شهداء الثورة اليمنية السلمية كان في عدن في شهر فبراير 2011 .

ووصف حميد الأحمر ممارسات أحمد علي صالح بالتمرد على الشرعية وفقا لكل القوانين العسكرية وبنود المبادرة الخليجية ، وقال ان رفضه لقرارات الرئيس هادي، ودعمه لتمرد قائد الدفاع الجوي السابق واغلاق مطار صنعاء الدولي يعد اخلال صارخ وتنكر لبنود المبادرة الخليجية واليتها، مؤكدا بان الشعب اليمني سيساند رئيس الجمهورية في توحيد قرار الجيش بيده، ولفت إلى أن ابناء الحرس الجمهوري ليسوا أقل ثورية من غيرهم ، فهم جزء من الشعب اليمني ، وان ما حصل مؤخرا في اللواء الثالث حرس يؤكد ذلك .

وأشاد الشيخ حميد الأحمر بدور المرأة اليمنية في إنجاح ثورة الشعب السلمية ، من خلال تقديمها الشهيدات والجريحات في ساحات الثورة والتغيير ، مثمنا تضحياتها ونافيا كل ما نسب إليه من إساءة في حق الأخوات الثائرات. وقال : إن من أساء للمرأة اليمنية هو علي عبدالله صالح ونظامه السابق ، وأنه بصدد رفع دعاوى قضائية ضد من روج لهذه المزاعم الباطلة.

وأعرب الشيخ حميد الأحمر عن شكره للمملكة العربية السعودية على موقفها الداعم للرئيس وللحكومة ولليمن الجديد ، مثمنا موقف قطر المساند لثورات الربيع العربي ، كما عبر عن سعادته بفوز الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية المصرية ، والتي مثلت انتصارا تاريخيا لكل ثورات الربيع العربي ، ووجه رسالة قوية للثورات المضادة بفشل مخططاتها التآمرية ..

زر الذهاب إلى الأعلى