[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المخابرات اليمنية: إحباط 10 عمليات انتحارية للقاعدة بصنعاء وأخرى بعدن وحضرموت

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم برئيسي جهازي المخابرات الأمن القومي والأمن القومي، حيث قدما تفصيلاً للرئيس حول عملية اغتيال اللواء سالم قطن، كما كشفا عن احباط عشر عمليات انتحارية كان تنظيم القاعدة يعتزم تنفيذها في العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان رئيسي جهازي الامن السياسي غالب مطهر القمش ورئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي، قدما للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تقريرا بتفاصيل عملية القاء القبض على الخلية الارهابية التي نفذت تلك العملية الانتحارية ما ساعد على احباط عشر عمليات ارهابية في العاصمة صنعاء.

وأضافت الوكالة ان الاجهزة الامنية تمكنت خلال الايام الماضية من القاء القبض على الخلية الارهابية التي خططت ونفذت عملية اغتيال قائد المنطقة الجنوبية اللواء سالم علي قطن منتصف الشهر الماضي كما قامت باحباط عمليتين ارهابيتين كان من المقرر تنفيذهما بمدينة عدن جنوبي البلاد.

واستعرض الرئيس مع الانسي والقمش كيفية احباط العملية الانتحارية داخل مدينة المكلا والتي كان مخططا لها ان تحدث خسائر بشرية كبيرة .. حسب المصادر الرسمية

وحث الرئيس هادي الجهات الامنية على اليقظة والحذر في مواجهة الارهاب والارهابيين .. كما قدر تقديرا عاليا الجهود التي قامت بها اجهزة الامن المختصة "واحباط تلك العمليات الارهابية وافشالها في مهدها والقبض على كل عناصرها الارهابية".

زر الذهاب إلى الأعلى