[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

خادم الحرمين يؤكد أنه سيوجه بإعادة فتح السفارة السعودية في اليمن

أكد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للرئيس عبدربه منصور هادي أنه سيوجه بسرعة بإعادة فتح السفارة السعودية في اليمن ، بعد تصاعد الاحتجاجات والمناشدات لإعادة فتح السفارة التي أغلقت منذ ما يزيد عن 3 أشهر..

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه معه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عبر فيه "عن تقدير اليمن رئيسا وحكومة وشعبا لما يلقاه من دعم مباشر من قبل خادم الحرمين الشريفين".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس هادي وضع العاهل السعودي في صورة مشكلة إغلاق سفارة المملكة بصنعاء والأثر البالغ المترتب على ذلك حيث ينتظر الالاف من طالبي التأشيرات من اجل الحج والعمرة وقضايا أخرى مثل تأشيرات العمال والطلبة.

وأشار الرئيس في اتصاله مع العاهل السعودي إلى ضرورة مراجعة الموضوع باعتباره يمثل أهمية قصوى لقضاء حاجات الناس ووكالات السفر.

من جهته أكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز انه سيوجه بسرعة فتح أبواب السفارة وتقديم خدماتها للجمهور بصفة عامة وقضاء حاجاتهم بصورة سريعة.

وكان آلاف اليمنيين تظاهروا الأحد أمام منزل الرئيس عبد ربه هادي احتجاجا على إغلاق القسم القنصلي بالسفارة السعودية بصنعاء منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وتسبب ذلك في حرمان أكثر من تسعين ألف يمني من أداء مناسك العمرة وتضرر حركة التجارة بين البلدين، خصوصا مع اغلاق منفذين حدوديين مهمين بين البلدين، ما أدى إلى توقف الصادرات الزراعية من اليمن إلى السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى