[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

القبض على خلية السنينة التابعة للقاعدة ونجاة ضابط شرطة من محاولة اغتيال

نجا ضابط شرطة من محاولة اغتيال في صنعاء، حيث زرعت عبوة ناسفة من قبل مسلحين مجهولين في سيارته في وقت مبكر من صباح اليوم بمنطقة مذبح بصنعاء، في الوقت أعلن فيه عن القبض على خلية تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن من أخطر الخلايا..

وقال رئيس قسم شرطة مذبح بصنعاء الرائد صالح المصطفى في تصريح لموقع وزارة الدفاع إنه تعرص لمحاولة اغتيال على يد مجهولين في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وقال إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارته أمام منزله في حي مذبح مستهدفة إياه وأفراد أسرته، ما أدى إلى احتراق السيارة وتدميرها بشكل كامل.

ويأتي ذلك بعد الإعلان عن القبض على خلية تابعة لتنظيم القاعدة في منطقة "السنينة" القريبة من منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي والتي تعد من اخطر الخلايا".، في ظل تقدم أمني ملحوظ في ملاحقة عناصر القاعدة وتفكيك خلاياها.

وكشف مصدر امني يمني في تصريح بأنه القي القبض اليوم على اربعة من عناصر القاعدة بالقرب من منزل الرئيس هادي بعد مداهمة عناصر من مكافحة الإرهاب منزلا كان يقطنه عناصر التنظيم في منطقة السنينة.

وكانت الداخلية اليمنية أعلنت مساء الثلاثاء عن ضبط شخص يشتبه بتورطه في مقتل ضابط رفيع في المخابرات اليمنية عقب زرع عبوة ناسفة في سيارته انفجرت أثناء مروره بالقرب من منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في شارع الستين بالعاصمة صنعاء.

وكان مصدر أمني يمني كشف أن مقتل القدمي يوم الاثنين بواسطة عبوة ناسفه لاصقة زرعت في أسفل كرسي السائق لسيارة كان يستخدمها وان الانفجار أصاب الجزء السفلي للضابط ما أدى إلى تناثر قطع من جسمه، فيما أصيب جسده العلوي برضوض وفارق الحياة بعد ساعات من إسعافه إلى المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى