[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حجة: 20 قتيلاً من أبناء القبائل بنيران الحوثيين في عاهم وكشر ومناشدات للدولة

أفاد مصدر قبلي في محافظة حجة شمالي اليمن إن ما يقرب من 20 شخصاً من أبناء مديريتي عاهم وكشر في حجة قتلوا في اعتداءات ميليشيات الحوثي على المواطنين، في الوقت صعد فيه الحوثيون من ملاحقتهم للمواطنين في صعدة واعتقلوا العديد منهم..

ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن مسؤول قبائل حجور في محافظة حجة دعوته لرئيس الجمهورية وحكومة الوفاق إلى تحمُّل مسؤوليتهم تجاه ما أسماه «الجرائم» التي يمارسها الحوثيون ضدهم من قتل واعتداءات متواصلة وتشريد، والعمل على إيقاف تلك الاعتداءات المتكرّرة عليهم من قبل مسلحي الحوثي طيلة الثمانية الأشهر الماضية.

وعبّر الشيخ محمد صالح الزعكري، عن استيائه وكافة أبناء حجور من تجاهل الدولة لما يجري في المنطقة من حرب متواصلة بين الطرفين التي خلّفت مئات القتلى والجرحى وآلاف الأسر النازحة من مديرية كشر، مشيراً إلى أن اعتداءات الحوثيين خلال اليومين الماضيين أودت بحيات ما يقرب من عشرين شخصاً من أبناء عاهم في مديرية كشر وهم يدافعون عن أنفسهم من الاعتداءات الحوثية التي لا معنى لها سوى ترسيخ ثقافة القتل والتشريد. حسب الصحيفة.

وصعد الحوثيون من عملياتهم ضد المواطنين في الأيام الأخيرة وقاموا باعتقال عدد المواطنين في صعدة، كما قاموا باقتحام بعض المساجد واعتقلوا القائمين عليها، وذلك ممن لا يوالون الحوثي..

زر الذهاب إلى الأعلى