[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السفير السعودي يعود إلى اليمن

عاد علي بن محمد الحمدان سفير السعودية لدى اليمن الجمعة 20 يوليو، إلى العاصمة صنعاء لممارسة أعماله بعد غياب استمر أكثر من أربعة أشهر.

وأعرب مصدر دبلوماسى في السفارة السعودية - في تصريح مساء أمس - عن أمله في انفراج الأزمة التي جاءت على خلفية اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن عبد الله الخالدي من قبل عناصر تنظيم القاعدة في مارس الماضي واختطف الدبلوماسي عبدالله الخالدي في الثامن والعشرين من شهر مارس الماضي من أمام منزله في مدينة عدن.

وأعلن تنظيم القاعدة فيما بعد مسئوليته عن الاختطاف وبث شريط فيديو للدبلوماسي السعودي وهو يناشد سلطات بلاده العمل علي تحريره.

وكانت الخارجية السعودية قد قالت في وقت سابق ان فتح السفارة في صنعاء مرهون باطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف لدى تنظيم القاعدة في جنوب اليمن.

ولم يصدر اي تاكيد رسمي من الخارجية السعودية عن عودة السفير أو موعد افتتاح السفارة في صنعاء.

واختطف الخالدي في الثامن والعشرين من شهر مارس الماضي من أمام منزله في مدينة عدن. وأعلن تنظيم ، فيما بعد مسؤوليته عن الاختطاف وبث شريط فيديو للدبلوماسي السعودي وهو يناشد سلطات بلاده العمل علي تحريره.

وتكبد قطاع السفر والحج والعمرة خسائر فادحة على خلفية اغلاق القسم القنصلي وعدم قدرة اليمنين الحصول على تاشيرات لاداء مناسك العمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى