[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية تكشف عن مخطط إرهابي يهدف لمهاجمة مواقع أمنية وعسكرية

أعلن اليمن أمس الكشف عن «مخطط إرهابي يهدف إلى مهاجمة مواقع أمنية وعسكرية»، فيما ذكر مصدر أمني يمني أن خلية التجسس الإيرانية التي أعلن عن ضبط عناصرها مؤخرا كانت توجه أعمالها العدائية ضد اليمن ودول الجوار.

وعززت السلطات اليمنية إجراءاتها الأمنية لمنع وقوع أي اعتداءات جديدة قد يشنها تنظيم القاعدة على المنشآت العسكرية أو الأمنية التي كانت مؤخرا هدفا لهجمات دامية، كما أعلنت وزارة الداخلية أمس. وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أنها اتخذت هذا الإجراء بعد أن اكتشفت «مخططا إرهابيا يهدف إلى مهاجمة مواقع أمنية وعسكرية ونقاط أمنية من خلال التنكر في أزياء وملابس عسكرية مختلفة».

وقد تعرضت منشآت عسكرية وأمنية مؤخرا لهجمات مسلحة نسبت إلى تنظيم القاعدة أو تبناها هذا التنظيم. وتشن السلطات اليمنية حملة ضد عناصر «القاعدة» بعد أن طردتهم من معاقلهم الرئيسية منتصف يونيو (حزيران) الماضي بمحافظة أبين الجنوبية في هجوم للجيش استمر شهرا.

وفي 11 يوليو (تموز) الحالي قتل ثمانية أشخاص وأصيب 20 آخرون لدى خروجهم من أكاديمية الشرطة في صنعاء في هجوم انتحاري نسبته السلطات إلى «القاعدة». ووقع هذا الهجوم بالقرب من المكان الذي قتل فيه في 21 مايو الماضي نحو مائة شخص عندما فجر انتحاري يرتدي الزي العسكري نفسه وسط مجموعة من الجنود الذين كانوا يستعدون للمشاركة في عرض عسكري بمناسبة الاحتفال بذكرى إعادة توحيد اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى