[esi views ttl="1"]
رئيسية

قطر ترغب في شراء مئتي دبابة من ألمانيا

تبدي قطر رغبتها في إبرام صفقة كبيرة لشراء الأسلحة من ألمانيا بعد أن أعربت عن اهتمامها بحيازة 200 دبابة من طراز ليبورد-2 الألمانية الصنع. وتصل قيمة هذه الصفقة ملياري يورو.

اكدت السلطات الالمانية الاثنين ان قطر اعربت عن اهتمامها بابرام صفقة كبيرة لشراء الاسلحة من المانيا بعد انباء عن استعداد الدولة الخليجية لشراء 200 دبابة من طراز ليبورد-2 تصل قيمتها ملياري يورو.

وقال جورج شتريتر المتحدث باسم الحكومة الالمانية في مؤتمر صحافي معتاد "لدي علم بان (قطر) ابدت اهتماما"، الا انه رفض تاكيد وجود مفاوضات بشان هذه الصفقة.

وكانت مجلة "دير شبيغل" الاسبوعية ذكرت الاحد ان قطر ابدت رغبة في شراء الدبابات وان وفدا من شركة "كراوس مافي فيغمان" توجه إلى قطر لمناقشة الصفقة.

وقالت المجلة ان قيمة الصفقة المتوقعة تبلغ نحو ملياري يورو.

وزير خارجية قطر ورئيس وزرائها حمد بن جاسم آل ثاني يدعو إلى دعم الشعب السوري خلال مؤتمر أصدقاء سورياالمنعقد في اسطنبول 2012/04/01

والشهر الماضي تحدثت الصحف الالمانية عن صفقة لبيع السعودية مئتي دبابة من طراز ليوبارد 2، الا ان هذه المعلومات لم يتم تأكيدها من الجانب الالماني.

واثارت هذه المعلومات حينها جدلا من قبل المعارضة ومن بعض اعضاء حزب المستشارة انغيلا ميركل، اذ رأى هؤلاء ان الصفقة تخرق السياسة المعهودة لالمانيا بعدم بيع اسلحة ثقيلة لدول غير ديموقراطية، لاسيما في منطقة الشرق الاوسط غير المستقرة.

وبررت ميركل صمت المانيا الرسمي بخصوص الصفقة المحتملة بالاشارة إلى وجود "اسباب وجيهة" للابقاء على السرية في مثل هذه المعاملات.

زر الذهاب إلى الأعلى