[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ارتفاع ضحايا التفجير الانتحاري في جعار إلى 45 قتيلاً و40 جريحاً

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم، أن ضحايا هجوم نفده انتحاري في مجلس عزاء في محافظة أبين ارتفع إلى 45 قتيلاً وعشرات الجرحى، مشيرةً إلى أن العدد مرشح للارتفاع مجدداً.

وذكر موقع "سبتمبر نت" ، إن عدد ضحايا الهجوم الانتحاري الذي نفده أحد عناصر تنظيم «القاعدة الإرهابي ارتفع إلى 45 قتيلاً وعشرات الجرحى»، مضيفةً إن عدداً من جرحى الانفجار الذين نقلوا إلى مستشفيات عدن قد توفوا أثناء تلقي العلاج، متأثرين بجراحهم، فيما لا يزال عدد آخر قيد المعالجة.
وأشارت مصادر طبية إلى «أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع بسبب الإصابات الخطيرة للجرحي، الذين هم بالعشرات، ويتلقون العلاج في غرف العناية المركزة في مستشفيات أبين وعدن في جنوب اليمن».

وكان مصدر مسؤول في مديرية خنفر التابعة لمحافظة أبين قد أعلن في وقت سابق اليوم «أن انتحارياً فجّر نفسه، مساء أمس، في مجلس عزاء كان يقيمه رئيس اللجان الشعبية في المديرية ما أدّى إلى استشهاد ما يزيد على 30 شخصاً، وإصابة أكثر من 40 بجروح من أعضاء اللجان الشعبية والمواطنين المشاركين في العزاء»، مشيراً إلى أن «مجلس العزاء كان يعقده قائد اللجان الشعبية عبد اللطيف السيد، الذي يعدّه تنظيم «القاعدة» رأس الحربة في دحره من محافظة أبين في مايو/أيار الماضي».

زر الذهاب إلى الأعلى