[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

غياب محمد عبدالسلام وصالح هبرة عن لجنة الحوار يثير انتقادات

من المواضيع اللافتة في اللجنة الفنية والتحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن هي تمثيل جماعة الحوثيين القوي داخل اللجنة من حيث العدد، ووجود اسم "محمد عبدالسلام" وصالح هبرة كأحد أعضاء اللجنة المكونة من 25 عضواً والمكلفة بالإعداد لمؤتمر الحوار الذي سيناقش قضايا مصيرية للبلاد..

وبعد تأخرها لأيام، تعقد اللجنة الفنية والتحضيرية للحوار الوطني اجتماعها وتختار رئيساً، بغياب الممثلين الرئيسيين عن الحوثي، وهما، صالح هبرة ، المفاوض الذي مثل الحوثيين في مفاوضات إنهاء الحرب، ومحمد عبدالسلام، الناطق الذي يعتقد الكثيرون إنه اسم مزيف.. واختار الحوثيون في اللجنة بدلاً عن هبرة و"عبدالسلام"، كل من الدكتور أحمد شرف الدين، ومحمد ناصر البخيتي..

مراقبون تحدثوا لـ"نشوان نيوز" استغربوا من عدم حضور ممثلي الحوثي الذي اختارهم القرار الرئاسي للجنة الحوار معتبرين إن ذلك استهتار من قبل الحوثيين بالقرار الرئاسي وبالحوار وعدم جدية بالمشاركة في الحوار..

وكانت اللجنة قد لاقت انتقادات واسعة عند تشكيلها، حيث شملت 5 ممثلين أو محسوبين على الحوثيين، من بين 25 عضواً في اللجنة، أي أن تمثيل الحوثيين فاق حجمهم..

وانتخبت اللجنة الفنية لاثنين الدكتور عبد الكريم الارياني رئيساً، وكذلك انتخبت والمحامية رقيه حميدان نائب أول، وسلطان العتواني نائب ثانٍ، وأحمد مبارك مقرر، وأمل الباشا ناطقة رسمية للجنة".

زر الذهاب إلى الأعلى