[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نجاة الدكتور ياسين من محاولة اغتيال على يد مجهولين في صنعاء

نجا الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني مساء أمس الاثنين من محاولة اغتيال وسط العاصمة صنعاء، الأمر الذي لاقى استنكارا واسعاً في مختلف الأوساط في اليمن ..

ونٌقل عن مصادر مقربة من الدكتور ياسين إن مجهولين يرتدون زي الشرطة استحدثوا نقطة عسكرية بالقرب من كاك بنك في جولة سبأ وسط العاصمة صنعاء، أوقفوا عند الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الاثنين سيارة الدكتور ياسين نعمان أثناء عودته باتجاه منزله قادماً من فندق موفمبيك بعد لقاءه بممثل البنك الدولي.

وأوضحت أنه عقب إيقاف السيارة تفاجأ نعمان بقيام المسلحين بفتح أبواب السيارة في محاولة للدخول إليها، لكنه حين شعر بأن وراء ذلك كمين قاومهم وأغلق أبواب السيارة وطلب من سائقه الفرار. وأشارت إلى أن المسلحين أطلقوا النار بالهواء لإيقاف السيارة، لكن سيارة نعمان واصلت طريقها دون توقف.

من جهته طالب المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية، وزارة الداخلية ضبط الجناة الذين يقفون وراء محاولة اغتيال د.ياسين سعيد نعمان للوصول إلى دوافعهم من إرتكاب هذه الجرائم. وأكد المجلس في بيان صادر عنه، على محاسبتهم وتنفيذ حكم القانون بهم جراء إرتكابهم لهذه الجرائم.

وكان المجلس أدان وبشدة هذه الجرائم المتصلة والمستمرة والخطيرة,داعيا في الوقت ذاته، الأجهزة الأمنية إلى حماية الأمن العام وتحقيق النظام إلى تحسين وتطوير وسائل وآليات عملها في ظل هذه الظروف التي تنتشر فيها قوى الثورة المضادة لتهدد حياة قادة الثورة وحياة المواطنين عامة .

وقال البيان: في الوقت الذي لم ترفع بعد آثار جريمة أاستهداف وزير النقل د.واعد باذيب ولم يجف بعد حبر بيانات الإدانة لتلك الجريمة ها نحن اليوم نعيش تداعيات جريمة أخرى استهدفت النيل من الشخصية الوطنية القيادية د ياسين سعيد نعمان.

وامتلأت صفحات الفيس بوك بمنشورات التضامن مع الدكتور ياسين سعيد نعمان الذي يعد من أبرز الشخصيات السياسية الوطنية في اليمن ، ويتمتع بجمهور واسع في أوساط اليمنيين بمختلف انتماءاتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى