[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الهتار يدين محاولة اغتيال وزير الدفاع ويدعو «أنصار الشريعة» إلى الجنوح للسلم

ادان وزير الأوقاف السابق في اليمن القاضي حمود الهتار الحادث الارهابي الذي استهدف وزير الدفاع اللواء محمد ناصر وأودى بحياة عدد من مرافقيه وغيرهم وجرح آخرين.. معتبراً ان هذه العملية وغيرها من العمليات الارهابية التي تستهدف المسلمين والمعاهدين والمدنيين مخالفة لنصوص الشريعة ولا تخدم الاسلام والمسلمين..

وأضاف الهتار ان موافقة رئيس الجمهورية على السماح لسلاح الجو الأمريكي بالقيام بعمليات قتل اليمنيين خارج اطار القانون والتي راح ضحيتها مواطنين بعضهم ينتمون لتنظيم القاعدة والبعض الاخر ابرياء لا علاقة لهم بتنظيم القاعدة يعبر عن عجز النظام في مواجهة تنظيم القاعدة ولا يبرر الانتقام منه أومن اي من مسؤول الدولة والضباط والجنود العاملين معها، وفي حالة قبول انصار الشريعة لدعوة رئيس الجمهورية وقبولهم لشروط الحوار معهم التي حددها في الخطاب الذي القاه امام رئيس وأعضاء مجلس الشورى فان هذا القرار سيوقف حتماً كما ان هذا القرار معرض للأبطال من الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا اذا ما تم الطعن عليه لمخالفته نصوص الدستور".

وحث القاضي الهتار انصار الشريعة على الاستجابة لدعوة الرئيس لهم إلى الجنوح للسلم وتسليم ما بحوزتهم من أسلحة ثقيلة ومتوسطة إلى الدولة لبدء الحوار معهم خدمة لليمن واليمنيين وللإسلام والمسلمين.

وطالب القاضي الهتار بإجراء تحقيق محايد لكشف حقيقة الحادث وأبعاده وملابساته ومن قام بالتنفيذ ومن ساعده وإعلانه للشعب في اقرب وقت ممكن .

زر الذهاب إلى الأعلى