[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتلى وجرحى بمواجهات بين الحوثيين وقبائل ريدة بعمران بعد قتل خطيب مسجد

قالت مصادر محلية بمحافظة عمران إن مجاميع مسلحة من "أتباع الحوثي وعناصر تخريبية قتلت خطيب مسجد بمديرية ريدة أمين مسلي خلال محاولتها إقتحام المديرية ونشر الفوضى فيها ظهر اليوم الجمعة.

وأضافت المصادر إن عناصر الحوثي قامت باقتحام جامع عويدين أحد مساجد مديرية ريدة والتمركز فيه، ما دفع بأبناء المنطقة بالتصدي لهم ومحاصرتهم داخل الجامع وإجبارهم على الانسحاب، وقتل خلال الاشتباك 4 من عناصر الحوثي وخامس من أبناء المنطقة بالإضافة إلى خطيب الجامع الذي قتله الحوثيون أثناء الاقتحام.. حسب ما نقل موقع "الأهالي نت".

واعتبرت المصادر أن الحادثة "أتت ضمن مخطط لنشر الفوضى ينفذه مجاميع حوثية وعناصر تخريبية بينها مسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة بدأت منذ أسبوع بعد يتوافد عشرات المسلحين إلى منازل خالية من البيوت على الحدود بين مديرتي خارف وريده". أشارت إلى أنها حاولت الدخول إلى ريده متذرعة بما زعمته أنه رفضا لقرارات رئيس الجمهورية التي قضت بتعيين محمد حسن دماج محافظاً لعمران ومحمد صالح طريق مديراً لأمن المحافظة.

من جهة ثانية اعلن بيان للحوثيين حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن اثنين من عناصرهم قتلوا في محافظة حجة على يد مسلحين محسوبين على الإصلاح، حد زعمه..

وقال البيان: "قامت عناصر محسوبة على حزب الإصلاح في منطقة رجح ذو سيلان مديرية شهارة محافظة حجة بإطلاق النار على المصلين بعد ترديدهم للشعار الذي يوجه السخط والعداء للأمريكيين المعتدين وقد سقط 2شهداء و2جرحى جراء هذا العدوان الغاشم والذي لا يوجد له أي مبرر" .، واعتبر البيان إن ذلك "تعد سافر ودون أدنى مبرر سوى التغطية على التدخل الأمريكي الذي وصل إلى حد إدخال جيش أجنبي بعتاده العسكري إلى الأراضي اليمنية"..

زر الذهاب إلى الأعلى