[esi views ttl="1"]
arpo37

مقتل 3 مسلحين وجندي إسرائيلي وإصابة آخر عند الحدود مع مصر

في حادث هو الثاني منذ حزيران الماضي الذي يجتاز فيه مسلحون الحدود المصرية إلى إسرائيل، قتل جندي إسرائيل واصيب آخر خلال اشتباك مع مسلحين من شبه جزيرة سيناء بعد ظهر أمس، قتل خلاله أيضاً ثلاثة من المهاجمين أحدهم فجر نفسه.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة آخر، خلال اشتباك عند الحدود الإسرائيلية المصرية مع مسلحين من شبه جزيرة سيناء بعد ظهر أمس.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان إن "جندياً في الجيش الإسرائيلي من سلاح المدفعية، قُتل اليوم (أمس) خلال تبادل إطلاق نار مع مخرّبين عند الحدود الإسرائيلية المصرية، وأصيب جندي آخر بجروح ما بين متوسطة وخطيرة".

من جهته، أوضح مصدر أمني مصري لـ"فرانس برس" أن "ثلاثة مسلحين تسللوا إلى داخل اسرائيل عند منطقة العلامة 46 في القطاع الاوسط من سيناء، وكانت معهم أحزمة ناسفة، ففجر احدهم نفسه بينما قتل الجيش الاسرائيلي اثنين آخرين"، مرجحاًَ ان يكون هناك "مصريون من بين المهاجمين".

وفي السياق، قال بيان صادر عن الناطق العسكري الإسرائيلي إن قوة من الجيش الإسرائيلي هاجمت مجموعة من المسلحين قدمت من سيناء وقتلت 3 منهم. وأضاف أن المسلّحين أطلقوا النار باتجاه قوة إسرائيلية كانت تحرس أعمال بناء الجدار الحدودي في المنطقة وأن أحد المسلحين كان يحمل حزاماً ناسفاً أو عبوة ناسفة.

ونقل البيان عن الناطق العسكري الإسرائيلي العميد يوءاف مردخاي قوله إنه وفقاً لما وجدته القوات الإسرائيلية في ميدان الاشتباك، فإنه "يبدو واضحاً أن القوة أحبطت هجوماً كبيراً ضد مواطني إسرائيل". وأضاف مردخاي أنه "لا يوجد مخرّبين تمكنوا من التسلّل إلى الأراضي الإسرائيلية في هذا الحدث".

الناطقة العسكرية الإسرائيلية اللفتنانت كولونيل افيتال ليبوفيتش قالت من جهتها لـ"فرانس برس" ان "ثلاثة ارهابيين مسلحين تسللوا من سيناء في قطاع يعرف باسم هار حريف إلى اسرائيل". واضافت: "انهم اطلقوا النار على الجنود الاسرائيليين الذي كانوا يقومون بحماية عمال في هذا القطاع. وصلت قوة اخرى كانت في مكان قريب واطلقت النار عليهم".

وأكدت ان "الارهابيين الثلاثة قتلوا"، مستبعدة ان يكون هناك مهاجمون آخرون. وتابعت: "نعرف انهم كانوا يرتدون سترات واقية من الرصاص ومسلحين بشكل جيد جدا ومزودين باحزمة ناسفة. ونعتبر انه تم افشال اعتداء كبير جداً نتيجة رد الفعل السريع للجنود"، مشيرة إلى أن "كل الاشتباك وقع في الجانب الاسرائيلي لانهم عبروا الحدود إلى الجانب الاسرائيلي".

ومن المقرر أن تجري هيئة الأركان العامة الإسرائيلية مداولات لتقييم الوضع سيرأسها رئيس أركان الجيش بيني غانتس في وقت لاحق.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مسلحين هاجموا قوة من الجيش الإسرائيلي قرب جبل "حريف" على محور فلادلفيا، على الحدود الإسرائيلية المصرية على مقربة من الحدود مع قطاع غزة، أعقب ذلك اشتباك بين الجانبين. وذكرت أن أحد الجنود الإسرائيليين على الأقل قتل وأصيب آخرون، فيما قتل اثنان من المسلّحين المهاجمين.

وكان مسلحون عبروا إلى اسرائيل من سيناء واطلقوا النار على اسرائيليين يبنون حاجزاً على الحدود مما أسفر عن مقتل عامل ثم قتل الجنود اثنين من المهاجمين.

وكان أخطر حادث وقع في المنطقة حينما هاجم مسلحون معبر كرم أبو سالم من الجهة المصرية في 5 آب الماضي بعد أن سيطروا على مدرّعة تابعة لقوات الأمن المصرية وقتلوا 16 جندياً مصرياً.

زر الذهاب إلى الأعلى