[esi views ttl="1"]
arpo48

وزير التربية والتعليم يعد بتطبيق قانون منع العقوبات النفسية والجسدية في المدراس

وعد وزير التربية والتعليم في اليمن بتطبيق قرار منع العقوبات النفسية والجسدية في المدارس.وأكد عبد الرزاق الاشول اثناء لقاء جمعه بفريق من الاطفال من اعضاء مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية بمشاركة من اعضاء برلمان الاطفال صباح اليوم في مكتبة.

وأشار الاشول في اللقاء الذي يأتي ضمن تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من اجل تحقيق مشروع الحد من ظاهرة العنف في المدارس الذي تنفذه مؤسسة شوذب بالتعاون مع منظمة رعاية الاطفال الدولية صنعاء.

ونوه الوزير الي قيام الوزارة باتخاذ الاجراءات الصارمة حيال من يمارسون العنف من قبل المدرسين أو الطلبة.مشددا على التوازن-حد قوله-بطرح القضايا يجب ان يكون بشكل متوازن بمعنى ان لا يقع اللقاء اللوم على المدرسيين فقط.

وقال الاشول ان الوزارة ستعيد النظر في تنظيم وتعديل اللوائح المدرسية ليتم النظر في العقوبات.كما اصدرت الوزارة تعميم يوزع اليوم على عموم مكاتب التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية.يقضي بمنع اتخاذ العقوبات الجسدية والنفسية في المدارس.

في اختتام اللقاء الذي استمر اكثر من ساعة طالب الوزير منظمات المجتمع المدني بان تقوم بعمل برامج تأهيلية وتوعوية حول المعايير الارشادية للمدرسين لتوليد قناعة حقيقة لدى القائمين في المؤسسة التربوية بالعمل على منع العقوبات في المدارس مما يودي إلى تيسير تنفيذ الضوابط والقوانين حتى يتسنى تفعيلها في المدارس.

وتنفذ مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية المشروع منذ سنتين عبر برامج وأنشطة توعوية داخل سبع مدارس في امانة العاصمة لخلق نماذج يمكن تطبيقها في باقي مدارس المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى