[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة النقل تخصص 500 مليون دولار لتطوير ميناء عدن

أعلن وزير النقل في اليمن الدكتور واعد باذيب تخصيص الوزارة مبلغ 500 مليون دولار لتطوير ميناء عدن وأحواض السفن وشركة الملاحة الوطنية .

وأكد وزير النقل اعتزام الوزارة العمل على تصحيح كثير من الامور المتعلقة بنشاط مطار عدن وغيره من المرافق وتنشيط اسطول النقل البري لتسهيل حركة المسافرين وتخفيف النفقات عنهم .

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم اولى رحلات الخطوط الجوية التركية من مطار عدن الدولي إلى اسطنبول بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا قابلة للزيادة .. معتبرا أن تدشين الخط الجوي الجديد بين عدن وتركيا يمثل شراكة اقتصادية حقيقية تؤسس لشراكة مستقبلية فنية تجسد العلاقة الوثيقة والتاريخية والدافئة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه اكد محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد ان تدشين الخطوط الجوية التركية لخط (عدن اسطنبول) يعد عاملا محفزا لشركات النقل اضافة إلى تزامنه مع احتفالات اليمن باليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة .. مشيرا إلى أن عدن تمثل مركزا تجاريا واستثماريا يؤهلها لان تشهد نقلة نوعية قريبا في مختلف المجالات.

ونوه محافظ عدن بجهود وتوجيهات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني ووزارة النقل المتعلقة ببتنشيط ميناء عدن والمرافق الاخرى.

فيما اكد نائب رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية التركية عاكف كونار اهمية افتتاح هذا الخط الملاحي ..مشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين .. لافتا إلى ان شركة الخطوط الجوية التركية لديها 196 خط جوي واحتلت المرتبة الاولى في العالم ضمن شركات الخطوط الجوية العالمية.

بدوره عبر السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان عن شكره وتقديره العميقين للحكومة اليمنية ومختلف الجهات الرسمية لتقديمها التسهيلات بفتح المزيد من الخطوط وإيجاد الروابط بين الشعوب باعتبار ذلك مؤشر حي لتأصيل العلاقات وتجذيرها بين الشعبين الشقيقين .

وأشاد شورمان بالخطوات المتقدمة التي تخطوها الجمهورية اليمنية للخروج من ازمتها بإتباع الحكمة والتحاور لوصول البلاد إلى بر الامان .. مبديا اعجابه بالإجراءات التي اتبعها اليمن انطلاقا من المبادرة الخليجية ومصلحة الوطن بشكل عام .

فيما أكد مدير عام مطار عدن الدولي طارق عبده اهمية تدشين الخط الملاحي الجديد بين مدينة عدن ومدينة اسطنبول ، ويعد مؤشرا نحو توسيع حركة الطيران وتطوير مطار عدن تجاريا واستثماريا ويفتح الباب واسعا امام الملاحة الدولية باعتبار مطار عدن من اقدم مطارات شبه الجزيرة العربية ونقطة تواصل بين كثير من دول العام.

وعبر رئيس مجلس ادارة شركات العالمية الوكيل العام للخطوط الجوية التركية في اليمن علوان الشيباني عن تقديره الكبير لاهتمام الشركات التركية بالجانب الاستثماري وزيادة نشاطها التجاري وتشجيع تبادل الزيارات بين الاشقاء في اليمن وتركيا .

حضر التدشين الذي تخلله تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين اليمني والتركي امين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن عبد الكريم شائف ووكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد احمد احمد الضلاعي والوكيل المساعد للمحافظة حسين احمد الدرب والوكيل المساعد لوزارة النقل للشئون الجوية عبد الله العنسي ووكيل هيئة الطيران المدني محمد عبد القادر ورئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية اليمنية احمد مسعود العلواني ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن محمد عمر بامشموس وعدد من المسئولين ورجال المال والأعمال والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى