[esi views ttl="1"]
رئيسية

مجلس إدارة هيئة التقييس الخليجية يعقد اجتماعه الـ16 بمشاركة اليمن

عقد اليوم في مقر هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض الاجتماع السادس والعشرون لمجلس إدارة الهيئة بمشاركة اليمن ..

وأوضح وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب عضو مجلس إدارة هيئة التقييس الخليجية بان الاجتماع استعرض تطورات مسيرة التعاون بين الدول الأعضاء في مجال التقييس خلال فترة الأشهر الماضية ، بالإضافة إلى مذكرة الأمانة العامة للهيئة بشأن إعتماد اللوائح الفنية الخليجية ، ومستجدات التشريعات الفنية للمنظومة التشريعية لضبط المنتجات في السوق الخليجية المشتركة .

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش ايضا مشروع الخطة الإستراتيجية لهيئة التقييس للأعوام(2013 2015 م) التي تركز على دفع وتيرة تطوير البنية التحتية للجودة من خلال عدد من المبادرات والمشاريع التي تهم أنشطة التقييس ابتداءً بتكثيف إصدار المواصفات القياسية والتشريعات الفنية ، وتطوير إجراءات تقويم المطابقة بما فيها تطوير برامج اختبارات الكفاءة والاعتراف المتبادل بعلامات الجودة وشهادات المطابقة ، وتأهيل التجمع الخليجي للمترولوجيا، علاوة على مشاريع مشتركة لدعم الاعتماد .

كما تشمل المبادرات الهادفة إلى تطوير البنية التحتية للجودة، توفير المعلومات الدقيقة والموثقة لتسهيل عملية القياس والمراجعة والتحسين المستمر للبنية التحتية للجودة.

وأضاف بن طالب أن مجلس إدارة هيئة التقييس الذي يضم وزراء دول الخليج العربية المعنيين بالتقييس اعتمد خلال الاجتماع عدداً إضافياً من مشاريع اللوائح الفنية الخليجية لعدد من السلع والمنتجات المهمة ، بالإضافة إلى اعتماد مشروع موازنة هيئة التقييس الخليجية للعام 2013م.

زر الذهاب إلى الأعلى