[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الناشط غائب حواس يتعرض لإطلاق نار في صنعاء أثناء زيارته لأحد مشايخ صعدة

كشفت مصادر مطلعة لـ"نشوان نيوز" عن تعرض الباحث والناشط غائب حواس ، أحد أبناء محافظة صعدة شمالي اليمن ، لإطلاق نار من قبل مسلحين في حراسة الشيخ فيصل مناع بصنعاء عصر اليوم الأربعاء..

وأكدت المصادر أن أحد أفراد الحراسة المتعاطفين مع الحوثي فتح بندقيته على غائب حواس الذي كان بجواره وامسك البندقية، وانطلق الرصاص إلى الأرض، قبل أن يتم احتواء الموقف من أشخاص قريبين من المكان.

وأجرى نشوان نيوز اتصالاً هاتفياً بغائب حواس، لسؤاله عن الحادثة، فقال إنه حادث عرضي وغير مقصود وإنه يحتفظ بمودة واحترام للشيخ فيصل مناع، مستبعداً أن يكون هناك أي باعث وراء الحادثة.

لكن مصادر نشوان نيوز أكدت أن حواس تعرض أيضاً لاعتراض مرة ثانية لدى خروجه من منزل الشيخ مناع في نفس المكان، مؤكدة أن عناصر في الحراسة متعاطفة مع الحوثيين افتعلت الحادث مع غائب حواس الذي كان في زيارة إلى مناع.

الجدير ذكره أن الناشط والشاعر غائب حواس يعد من أهم الناشطين المناهضين للحوثيين والإماميين بشكل عام، وقد واجه الكثير من المشاكل بسبب موقفه وفضحه لجرائم الحوثيين واعتداءاتهم على المواطنين والسكان في صعدة والجوف وحجة. كان آخرها اختطاف والده الاسبوع الماضي من قبل مسلحي الحوثي بصعدة وملاحقة شقيقه الأصغر التي لاتزال قائمة إلى الان.

زر الذهاب إلى الأعلى