[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حميد الأحمر يستقبل السفير التركي ويؤكد على أهمية تبني الحوار لمطالب الثورة

أكد الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر على أهمية تبني مؤتمر الحوار الوطني في اليمن للمطالب التي من اجلها قامت ثورة التغيير السلمية، وان يخرج المؤتمر بنتائج تلبي طموحات الشعب اليمني في بناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة النظام والقانون، القائمة في وطن أمن ومستقر.. مشددا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بواجبه في مساعدة اليمنيين على تجاوز الصعاب التي تحول دون تحقيق تلك الأهداف التي خرج وضحى من اجلها ملايين اليمنيين طوال العامين المنصرمين.

وفي اللقاء الذي جمعه اليوم بسعادة السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان، لمناقشة أهم المستجدات على الساحة اليمنية، حسب بيان صحفي.. ثمن الشيخ حميد الأحمر المساعدات التي قدمتها تركيا لليمن في مؤتمر المانحين، وكذا مشاركتها الفاعلة في التسوية السياسية ورعاية مسيرة الحوار الوطني.. الأمر الذي يعكس الاهتمام المتزايد الذي توليه الحكومة التركية بالشأن اليمني.. داعيا إلى زيادة أوجه التعاون بين اليمن وتركيا في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة أمام تدفق الاستثمارات التركية إلى اليمن.. بما يعود بالخير والنفع على البلدين الشقيقين..

من جهته جدد السفير التركي موقف بلاده الداعم للشعب اليمني وقيادته السياسية، واهتمام تركيا بتعزيز علاقات التعاون مع اليمن بالشكل الذي ينسجم وخصوصية العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين.. معربا عن ثقته بقدرة اليمنيين على تجاوز الأوضاع الراهنة، وإنجاح التسوية السياسية والحوار الوطني المرتقب طبقا للمبادرة الخليجية واليتها والقرارات الدولية ذات الصلة..

زر الذهاب إلى الأعلى