[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الشيخ حميد الاحمر يستقبل مبعوث للأمم المتحدة جمال بن عمر

استقبل الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر أمس مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر، والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.

وبحسب بيان صحفي ، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات في اليمن، وخاصةعلى صعيد تنفيذ التسوية السياسية المبنية على اساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والقرارات الدولية, وكذا الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء لإنجاح مؤتمرالحوار الوطني الشامل..

حيث اكدالشيخ حميد بن عبد الله الاحمر على أهمية استمرار جهود المجتمع الدولي في دعم استكمال تنفيذ التسوية السياسية في اليمن، والمساهمة في تذليل الصعوبات والعراقيل المفتعلة والموضوعية، بما يضمن انجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية الثانية ..مشددا على ضرورة تلبية مؤتمر الحوار الوطني المطالب الوطنية التي قامت من اجلها ثورة التغيير السلمية , بما يحقق أهداف الثورة الشعبية في رسم معالم الدولة المدنية المنشودة القائمة على المواطنة المتساوية والحرية والعدالة وسيادة النظام والقانون.

ولفت الشيخ حميد الاحمر إلى الإجماع الوطني السائد حول ضرورة إنجاح مؤتمر الحوار الوطني،وذلك بمشاركة كافة القوى الوطنية الحزبية والسياسية والفعاليات المجتمعية.. باعتبار الحوار الوطني بوابة العبور نحو المستقبل الامن, ولكونه يمثل فرصة تاريخية لتحقيق تطلعات اليمنيين المنشودة في التغيير السلمي ,وبناء اليمن الجديد.

بدوره جدد المبعوث الاممي التأكيد على حرص الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على الوقوف إلى جانب اليمن لتجاوز الأوضاع الراهنة, وإنجاح المرحلة الانتقالية الجارية بكل متطلباتها.. وقال" إن المجتمع الدولي حريص كل الحرص على مساعدة اليمن في إنجاز ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية الثانية، وكذاتقديم الدعم والمساندة للإعداد لمؤتمر الحوار الوطني..وكل مامن شأنه انجاح العملية السياسية والوصول باليمن إلى بر الأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى