[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمن ذي السفال يلقي القبض على المتهم برمي الطفل نادر من سطح منزل

أكدت مصادر محلية أن المتهم بإلقاء الطفل نادر خالد قاسم من سطح منزل ألقي القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية بمحافظة إب، وكان قد سبق ذلك خروج طقم عسكري لأول مرة إلى منطقة الجعاشن منذ قيام ثورة سبتمبر واحتفل الأهالي به وأشعلوا النيران فوق أسطح منازلهم وفتح الأمن تحقيقاً بالحادثة آنذاك.

وتابعت الأجهزة الأمنية عملها حتى تمكنت من القبض على المتهم الرئيس في القضية والمدعو أحمد علي ناجي الهيثمي والذي يتهمه الأهالي بسوابق عديدة في انتهاك حقوق المواطنين وحرياتهم.

وأبدى عدد من المواطنين تخوفهم من الإفراج عن المتهم قبل ترحيله للنيابة العامة، فيما طالب شباب الثورة بالمحافظة ومنظمة هود الذين دشنوا حملة "طفح الكيل" للمطالبة بمحاكمة شيخ الجعاشن طالبوا بضبط بقية المتهمين في قضية الطفل نادر.

وكان مسلحون من أتباع الشيخ/ محمد أحمد منصور - نهاية الشهر الماضي- داهموا منازل سكان قرية بني عامر بمنطقة الجعاشن، لمطالبتهم بتسليم إتاوات مالية وتسمى "ضمان الشيخ"، وعندما رفض والد الطفل نادر دفع الضمان لهم داهموا المنزل وصعدوا إلى السطح يلاحقونه فلم يجدوا أمامهم غير نادر في السطح فرموا به إلى الأسفل، وأصيب الطفل نادر بضربات في رأسه أثناء سقوطه وتعرض لكسور في جسمه.

زر الذهاب إلى الأعلى