[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السفير الأمريكي: مشكلة الجوع في اليمن ملحة وواشنطن ملتزمه بالسعي للقضاء عليه

أكد السفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين إن "مشكلة الجوع في اليمن هي مسألة ملحة بوجه خاص"؛ وذلك "لأن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي قد تضاعف تقريباً بين عامي 2009 و2011؛ وذلك وفقاً لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة".

وأكد السفير الأمريكي في مقال نشرته صحيفة الجمهورية ويعيد نشوان نيوز نشره، على التزام حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بالقضاء على مشكلة الجوع في اليمن. معتبراً "إن بادرة (توفير الغذاء لأبناء المستقبل) التي تقدمها الوكالة الأمريكية تعبر عن التزامنا بمحاربة الأسباب الجذرية للجوع المزمن والفقر".

وقال فايرستاين: "لقد تعهد الرئيس أوباما عام 2009 بتقديم ما لا يقل عن 3.5 مليار دولار من أجل التنمية الزراعية العالمية والأمن الغذائي على مدى ثلاث سنوات، الأمر الذي ساعد على الاستفادة من مبلغ 18.5 مليار دولار من مانحين آخرين لدعم المنهج المشترك لتحقيق الأمن الغذائي المستدام الذي يركز على زيادة الدخل، وتحسين التغذية، وتعزيز الأمن الغذائي. وقد تم مؤخراً إضافة اليمن إلى قائمة تلك البلدان التي تستطيع التقدم بطلب للحصول على منح من هذه المبادرة لتمويل مبادرات مهمة في مجال الأمن الغذائي".

مشيراً إلى أن "حكومة الولايات المتحدة تستجيب لحالة الطوارئ الحالية في اليمن في مجال الغذاء والتغذية بدعم يقارب الـ100 مليون دولار في هذا العام وحده".

وأكد إن "حكومة الولايات المتحدة تأمل - من خلال المساعدة في الزراعة بما في ذلك التعاونيات الزراعية - في إحداث التغيير الإيجابي في اليمن من خلال تشجيع النمو الاقتصادي، وفرص العمل، والاستقرار، والاقتراب من القضاء على مشكلة الجوع".

زر الذهاب إلى الأعلى