[esi views ttl="1"]
arpo14

الخطوط الجوية اليمنية تلتقي بوكلائها في منطقة عدن

التقى نائب المدير العام للشئون التجارية في شركة الخطوط الجوية اليمنية "محسن علي حيدرة" اليوم مع وكلاء السفر ومكاتب السفريات بمحافظة عدن .

وناقش اللقاء الذي حضره مدير منطقة عدن "جمال الشاعر" ومدير خدمات الركاب بالشركة "فؤاد عبد ربه" وعدد من ممثلي وكالات السفريات في المحافظة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل وكلاء السفر ومكاتب السفريات في محافظة عدن وسبل تحسينها وتطويرها .

وخلال اللقاء استعرض حيدرة نشاط الشركة خلال الفترة الماضية وتحديدا منذ تسلم الكابتن "أحمد مسعد العلواني" لمجلس إدارتها والرؤى والمعالجات التي وضعتها لحل كافة المشكلات التي تواجه جوانب التنسيق مع وكلاء مكاتب السفريات في مختلف محافظات الجمهورية .. مؤكدا أن هؤلاء الوكلاء يعتبرون الشريك الاستراتيجي للشركة وانه على استعداد تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة بحسب الإمكانيات المتاحة للشركة .

ولفت حيدرة إلى التنافس الشديد بين شركات الطيران المختلفة و إلى أن اليمنية باعتبارها الناقل الوطني يجب أن تسعى لتكون في الصادرة .. منوها بالدعم الذي توليه الحكومة ممثلة برئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ووزير النقل للشركة والتي من خلالها سيتم إعادة العديد من الخطوط الدولية التي سبق إلغاءها أو تعليق رحلاتها .

وأوضح نائب المدير العام للشئون التجارية أن الخطوط الجوية اليمنية ستعمل خلال المرحلة القادمة على انتهاج آلية جديدة في حجوزاتها وتعاملاتها مع مكاتب السفريات .. معبرا عن تفاؤله بمستقبل الشركة الذي وصفه بالمشرق .

وكان وكلاء مكاتب السفريات بمحافظة عدن قد طرحوا المعوقات والمشكلات التي تواجه نشاطهم التجاري والمتمثل بعمليات الحجز وتأخر الرحلات والخدمات المقدمة للمسافرين على متن الخطوط الجوية اليمنية والتسهيلات المقدمة لهم من قبل الشركة .. معربين عن ثقته بالقيادة الجديدة للشركة وسعيها لإزالة كافة الصعوبات التي تواجه الوكيل خلال تعاملاته معها .

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح نائب مدير عام الشئون التجارية في شركة الخطوط الجوية اليمنية محسن علي حيدرة أن هذا اللقاء يأتي في إطار النزول الميداني الذي تنفذه القيادة الجديدة للشركة لمحافظات الجمهورية للاطلاع على هموم ومشاكل شركاء اليمنية من الوكلاء ومحاولة حصرها لإيجاد الحلول المناسبة لها .. مشيرا إلى أن اليمنية كانت تعاني من تراكمات ومشاكل كبيرة ولولا جدية القيادة الجديدة ودعم رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء ووزير النقل لتم إعلان إفلاسها لوضعها المالي الصعب .

وأضاف أن ما تم تسديده من التزامات لصالح الشركات منذ مطلع العام الجاري حتى الان يعادل 75 مليون دولار وجميعها من إيرادات الشركة .. مؤكدا انه منذ العام 2009م لم تسدد الشركة إي من مديونيتها وهو ما جعلها تتراكم .

ولفت حيدرة إلى أن اليمنية هي المرآة العاكسة للواقع اليمني وان أي سلبيات تشهدها بلادنا ينعكس على نشاطها .

وكشف خلال تصريحه عن قيام الشركة بتفعيل اتفاقيتها مع شركة ايرباص من اجل توريد 10 طائرات جديدة من نوع ( AB350 ) .. مضيفا بان الشركة مطالبة نهاية الشهر الجاري بدفع القسط الأول من اجل إدخال طائرتين جديدين .

وأفاد حيدرة أن عدد الطائرات في أسطول الشركة حاليا ( 7 ) طائرات منها خمس طائرات ثلاث نوع ايرباص (AB310 ) واثنتين نوع ايرباص (AB320 ) ملك للشركة وطائرتين نوع ايرباص (AB330) مستأجرة .

وحول ماذا كانت الدولة ستدشن خطوط جديدة قال محسن علي حيدرة : كانت الشركة تشغل خطوط جوية مربحة تم تعليق بعضها وإغلاق أخرى إما بسبب الأزمة التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي أو بسبب الفساد الذي كان حاصلاً .. مؤكدا أن الشركة ستعمل خلال هذا العام على استعادة هذه الخطوط ومنها البحرين ورما وجوانزو ودار السلام ولندن وبعدها ستفكر في تدشين خطوط جوية جديدة .

وحول سياستها بما يتعلق بمنطقة عدن أكد حيدرة أن منطقة عدن تمثل محطة ونقطة بيع مهمة خاصة مع دخول شركات طيران جديدة .. مضيفا أن الشركة تسعى حاليا لتوسيع خطوطها وتكثيف رحلاتها من مدينة عدن إلى جانب افتتاح خطوط جديدة وان هذا أيضا احد أسباب لقاءه بوكلاء الشركة .

زر الذهاب إلى الأعلى