[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نائب رئيس الوزراء التركي يزور اليمن في 24 نوفمبر

أعلنت مصادر رسمية في اليمن أن نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية والمالية علي بابا جان سيصل إلى صنعاء في 24 نوفمبر الجاري في زيارة رسمية على رأس وفد تجاري واستثماري يضم مدراء عدد من الشركات .

ونقلت صحيفة «26 سبتمبر» عن مصادر مطلعة أن زيارة المسئول التركي الرفيع تأتي بعد الزيارة الناجحة لوزير الخارجية أحمد أوغلو إلى صنعاء أخيرا وستحقق دفعة كبيرة في مجال الشراكة والتعاون الاقتصادي والتنموي.

وأضافت المصادر أن نائب رئيس الوزراء التركي سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين في الدولة والحكومة وخاصة وزارات التخطيط والتعاون الدولي والنفط والمالية والصناعة والتجارة ، كما سيقوم بزيارة عدد من المناطق والمدن اليمنية للإطلاع على مشاريع البنية التحتية المتاحة أمام الشركات التركية والمواقع المناسبة للاستثمار . وذكرت المصادر أن افتتاح مكتب رسمي لمؤسسة " تيكا " في صنعاء وهي تابعة لرئاسة الوزراء التركية سيسهم في تعزيز التعاون والدعم الاقتصادي والتنموي وتقديم الخبرة التركية المتميزة في مجال التنمية .

وكان وزير الخارجية التركي قد وقع أثناء زيارته إلى صنعاء ثلاث اتفاقيات منها اتفاقية لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري تتضمن فتح مكتب لمؤسسة "تيكا"، وأعلنت الحكومة التركية في مؤتمر نيويورك لأصدقاء اليمن عن دعمها لليمن بحوالي 100 مليون دولار فضلا عن استعدادها لتقديم المزيد من المساعدات في قطاعات الخدمات والتعليم والصحة .

زر الذهاب إلى الأعلى