[esi views ttl="1"]
arpo23

إطلاق محرك البحث اليمني «مصادر نت»

أطلق المهندس قائد الجماعي اليوم السبت محرك البحث الجديد (مصادر نت) الذي يعد الأول من نوعه في تعدد الميزات التي يقدمها والذي سيسهم في إحداث ثورة نوعية في طريقة الإطلاع على الأخبار المتصلة باليمن.

وقال المهندس قائد الجماعي صاحب المشروع إن (مصادر نت) محرك بحث أخباري متخصص لليمن. مشيراً إلى ان موقع Msader-ye.net نظام بحث، رصد، جمع، وحفظ بيانات للأخبار المتصلة باليمن على الإنترنت ويحصر نشاطة الاخباري كقارئ أخبار في الأخبار ذات العلاقة باليمن واليمنيين في خارج وداخل البلاد.

وأشار الي أن الراصد الجديد يقوم الراصد والمحرك التابعين للموقع في فترات زمنية متقاربة بجلب المواد الخبرية آلياً للعشرات من المصادر الخبرية المتعلقة باليمن وإدخالها في موسوعة بيانات (كلاً إلى الصنف الذي ينتميى اليه محلي, اقتصادي)عالية التقنية ليقوم بعد ذلك نظام العرض لسرد العناوين والبيانات الخاصة بها للزوار ليتمكنوا من معرفة ما تم نشره بعد النشر في المواقع الأصلية بدقائق. ويتم التحديث يتم بشكل آلي على مدار الساعة فإن صفحات الموقع المعروضة تتجدد بإستمرار.

وأكد الجماعي أن الهدف من أطلاق المحرك الجديد إطلاع القراء على ما تنشره الصحافة الاليكترونية على الإنترنت من أخبار تهم اليمنيين والمهتمين باليمن في العالم. خصوصا وان الإنترنت أصبح من أهم الوسائل الكبرى للوصول وإيصال المعلومة، مشيراً ان ذلك يصاحبه تدفق كميات هائلة من المعلومات مما يتطلب التنظيم ليسهل للقارئ الاستفادة والاطلاع على ما هو جديد، ومحرك البحث في Msader-ye.net يعتبر خطوة هامة في اتجاه تنظيم سرد هذه المعلومات."

وقال أن "Msader-ye.net مشروع عملاق تم إنشاءه باستثمارات تقنية وبشرية كبيرة ومحرك البحث الخاص به للموقع حيث يعتبر واجهة مفضلة للمهتمين بالتعريف باليمن سياسياً، ثقافيا، تجارياً وسياحياً (والعديد من الاقسام) وليساهم في مد جسور بين اليمنيين والمهتمين باليمن في أرجاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى