[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس تحرير صحيفة الثورة عبدالرحمن بجاش يقدم استقالته وإضراب شامل (نص الاستقالة)

قدم الأستاذ عبدالرحمن بجاش رئيس تحرير صحيفة الثورة الصحيفة الرسمية الأولى في اليمن استقالته من منصبه كرئيس للتحرير على خلفية المشاكل والإضرابات في الصحيفة التي تعرضت لأزمة خانقة في أواخر أيام النظام السابق..

وقال بجاش في نص الاستقالة حصل نشوان نيوز على نسخة منها: تركنا لوحدنا بدون أي دعم فعلي وحقيقي، وإذ تقدم باستقالتي من موقعي كرئيس لمجلس الادارة رئيس للتحرير، ساظل الصحفي الذي يسهم بقلمه ما استطاع من اجل هذه البلاد"..

وأضاف: اعتبر نفسي من اللحظة غير مسئول عما ينشر في الصحيفة ومطبوعاتها وموقعها ، وتتوقف مسئوليتي عن ادارتها العامة ايضا من نفس اللحظة ومستعد لاي محاسبه عن الفترة من لحظة إن عينت حتى تقديم استقالتي"..

وتشهد مؤسسة الثورة إضرابا منذ يومين ويطالب الموظفون قيادة مؤسستهم بصرف جميع المستحقات المتأخرة والمتمثلة في الإنتاج الفكري وبدل المواصلات والإضافي والمناوبة الليلية وغيره من المستحقات ، بالإضافة إلى المطالبة بإجراء سلسلة من الإصلاحات المالية والادارية التي تسهم في تجفيف منابع الفساد المتفشي في المؤسسة والذي تسبب في إهدار المال العام ومستحقات الموظفين دون وجه حق". حد تعبير بيان لهم.

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الاستقالة:

الاخ الاستاذ علي احمد العمراني الاكرم
التحية موصولة بالمودة الخالصة ....... وبعد
تم تعييني كما تعلمون في شهرمارس هذا العام كرئيس لمجلس ادارة مؤسسة الثورة للصحافة رئيس لتحرير صحيفة الثورة ، في لحظة شارفت فيها المؤسسة على الانهيار ، ومن يومها و إلى اللحظة بذلت كل ما يرضي ضميري المهني من جهد لانتشالها من وضعها الذي لم يخف على الجميع ، اصبت واخطات ، ولم اميز نفسي بشيء هو من دواعي الموقع الذي اشغله ليلا ونهارا .

وبعد حوالي ال سبعة اشهر ازعم اننا استطعنا إن نحقق الكثيرقياسا بما كان عليه الحال لحظة إن تسلمنا قيادة المؤسسة ، طوال الفترة الماضية بذلنا الجهد في كل الاتجاهات لاعادة ترميم النفوس واعادة الاعتبار لاشياء كثيرة ، نجحنا في بعضها واخفقنا – ولسنا السبب – في اخرى ..

ولكي نعيد السفينة إلى الاتجاه الصحيح تحملنا ما لم يتحمله احد وحدثت نفسي كثيرا انه من اجل إن ننجح فلا بد من التضحيه ، الان يترائ لي إن على المرء إن يكون شجاعا ولا ينهزم بل عليه إن يقرأ الوضع قراءة متانيه ويقرر ، ففي ظل الوضع القائم وتحت شعار ( اذهب وربك فقاتلا ) اذا صح التعبير لا يمكن إن ينجز ما كنت على الاقل اتمناه ، فقراري الان الذي اتخذته بقناعه إن علي ترك المكان ربما لمن هو اقدر مني ، وحسبي انني اخرج كما دخلت فلا سياره ولا مرافقين ولا سائق ولا امتياز فحتى وضعي الوظيفي تم تسويته قبل ايام فقط بعد كل السنوات التي رافقت فيها مسار المؤسسة..

واعلم إن هناك من سينتصر فليكن له ذلك ، وهناك من سيتهم وقد تعودنا في هذه البلاد إن نمارس الشجاعة بعيدا عن خيولنا ، لا يهم فقد ارضيت ضميري ، وليس لي مصلحه شخصية تجعلني اتمسك بالكرسي ، كنت اتمنى إن اعمل شيئا ، ليس لي الخيار ، فقد تركنا لوحدنا بدون أي دعم فعلي وحقيقي، اذاتقدم با ستقالتي من موقعي كرئيس لمجلس الادارة رئيس للتحرير ، ساظل الصحفي الذي يسهم بقلمه ما استطاع من اجل هذه البلاد . اعتبر نفسي من اللحظه غير مسئول عما ينشر في الصحيفة ومطبوعاتها وموقعها ، وتتوقف مسئوليتي عن ادارتها العامة ايضا من نفس اللحظه ومستعد لاي محاسبه عن الفترة من لحظة إن عينت حتى تقديم استقالتي ، متمنيا لمن سيخلفني كل النجاح ولكم كامل الاحترام

المخلص : عبد الرحمن بجاش
صورة لمدير مكتب رئاسة الجمهورية

زر الذهاب إلى الأعلى