[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يعتقلون تجاراً في صعدة رفضوا دفع (الخمس) ويعتقلون 14 بساقين

أقدم مسلحو الحوثي في مديرية رازح بمحافظة صعدة شمالي اليمن على اعتقال عشرة تجار من أصحاب محلات الجملة بالمديرية لرفضهم دفع جباية أموال كبيرة فرضها عليهم مسلحو الحوثي تحت مسمى "الخُمُس" و التي تصل إلى مئات الآلاف .

وحسب ما نقلت صحيفة "أخبار اليوم" عن مصادر محلية فإن تجار الجملة برازح رفضوا دفع تلك الأموال و توجهوا إلى عاصمة المحافظة لمقابلة ما يسمى برئيس لجنة المظالم في جماعة الحوثي.

وأضافت المصادر أنهم التقوا أحد القيادات الحوثية الذي وعدهم بالتواصل مع قيادة رازح و حل إشكالاتهم .إلا أن التجار العشرة تفاجأوا حال رجوعهم من عاصمة المحافظة باقتيادهم إلى السجن مباشرة دون السماح لهم بالنقاش أو التفاوض .

وقالت مصادر محلية إن مسلحي الحوثي في مديرية ساقين أقدمت على اعتقال خمسة من شباب الثورة و هم :" حسن احمد حسين و ناصر عبدالله عامر وعبد القادر جبران و عبدالرزاق جبران و حسن أحمد حسين حامس".

وعلى صعيد منفصل نفذ مسلحو الحوثي أمس لليوم الرابع على التوالي مناورات عسكرية سمعت أصواتها بشكل كبير من عاصمة المحافظة وغيرها من المناطق الأخرى حيث أجروا تدريبات عسكرية على قاذفات الصواريخ و مضادات الطيران و غيرها من الأسلحة الثقيلة و الخفيفة .

زر الذهاب إلى الأعلى