[esi views ttl="1"]
arpo28

سؤال الـ30 نوفمبر: أين أنصار المؤتمر من احتفالات الاستقلال في عدن

مع احتفالات اليمن بالعيد الـ45 للاستقلال وخروج المستعمر البريطاني من جنوب الوطن، برز سؤال عن مشاركة حزب المؤتمر الشعبي العام وبعض الأحزاب الأخرى في المهرجانات التي أقيمت في هذه المناسبة..

حيث أقيم في عدن مهرجان حاشد في هذه المناسبة أحياه ثوار والثائرات في عدن بدعوة من مجلس تنسيق قوى الثورة الجنوبية، وهو المهرجان الذي شهد زخماً واسعاً وكان احتفاءً وطنياً وحدوياً غير مسبوق بتنظيم غير رسمي، كان أغلب منظميه من حزب التجمع اليمني للإصلاح ..

وفي المقابل أحيت فصائل الحراك مهرجانا حاشداً في هذه المناسبة رفعت فيه الأعلام الشطرية وكررت رفضها لمؤتمر الحوار وشعاراتها التشطيرية..

والتساؤل الذي برز في مواقع التواصل الاجتماعي حول المؤتمر الشعبي العام كحزب يعتبر نفسه أكبر الأحزاب على الساحة، بينما لم ينظم أي فعالية وطنية، في الوقت الذي تحدثت بعض المصادر في عدن لـ"نشوان نيوز" عن مشاركة قيادات مؤتمرية في فعاليات الحراك. بالإضافة إلى بعض أعضاء الحزب الاشتراكي اليمني أو المحسوبين عليه.

ويوجه الخطاب الانفصالي غضبه على قوى الثورة وخصوصاً الإصلاح منذ أكثر من عام لما لديه من قاعدة جماهيرية واسعة في المحافظات الجنوبية تتعرض للهجوم الإعلامي من قبل الحراك الذي قامت بعض عناصره المتطرفة بالاعتداء على ساحات الثورة أكثر من مرة..
عدن: عشرات الآلاف في مسيرة ومهرجان حاشد احتفالاً بـ30 نوفمبر (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى