[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرة شبابية وحملة توعية في شوارع صنعاء باليوم العالمي لمكافحة الفساد

نظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مسيرة شبابية انطلقت من ميدان السعبين بالعاصمة اليمنية صنعاء وحتى مكتب رئاسة الجمهورية والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد احتفاء باليوم العالمي لمكافحة الفساد وتسليم مطالب الشباب بخصوص مكافحة الفساد في اليمن .

كما قام الشباب المتطوعين بحملة توعية شملت عددا من التقاطعات الرئيسية في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء حيث وزعوا شعارات ومنشورات توعوية باليوم العالمي لمكافحة الفساد، ودعوا الشباب والمواطنين إلى الاسهام الفاعل في الرصد والتوعية بمكافحة الفساد، وأداروا العديد من النقاشات الثنائية مع الشباب والمواطنين في شوارع صنعاء.

وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر أن المسيرة الشبابية تعبر بصورة واضحة عن مطالب الشباب في الشراكة الفاعلة مع الحكومة وكافة الاطراف للعب دور فاعل ومؤثر للحد من الفساد، مشيرا إلى أن مطالب الشباب التي تم تسليمها إلى رئيس الجمهورية تؤكد إمتلاك الشباب ومنظمات المجتمع المدني في اليمن لرؤية ناضجة وواعية لطبيعة التغيير والذي تشكل الحكم الرشيد أهم ركائزه الاساسية.

وتأتي المسيرة الشبابية وحملة التوعية ضمن نشاط عربي للمجموعة غير الحكومية " "الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد" مع المشروع الاقليمي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في البلدان العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد في 9 كانون الاول/ديسمبر 2012 والاحتفال بدور الشباب العربي في الزخم الحالي للتحولات وتوقهم إلى انظمة حكم شفافة وخالية من الفساد.

وقد تم اختيار ثلاث منظمات من المجتمع المدني في لبنان واليمن وتونس، بشكل تنافسيّ، للقيام بنشاطات مخصّصة لتعزيز مشاركة المجتمع المدني وإنخراط الشباب في البرامج الوطنية لمكافحة الفساد، وبزيادة الزخم لاتخاذ اجراءات ملموسة من جانب صانعي القرار، في إطار الشراكة ين المجموعة غير الحكومية في الشبكة العربية وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي.

وكان مركز الاعلام الاقتصادي قد فاز بمسابقة المساءلة الاجتماعية الاسبوع الماضي، وقدم تجربته في مناصرة قانون حق الحصول على المعلومات في اسبوع الحوكمة العربي المنعقد في القاهرة الاسبوع الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى