[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إصلاح صعدة يحذر من تداعيات انتهاكات الحوثيين للحقوق واحتلال مقراته

وجدد إصلاح صعدة في بيان صحفي – حصل نشوان نيوز على نسخة منه- مطالبته باسترجاع مقره الكائن في "منطقة المركزي" وسط عاصمة المحافظة والذي اقتحمه مسلحو الحوثي بتاريخ 30/9/2012م وقاموا بالعيث بمحتوياته ومصادرتها ومنع العاملين منذ احتلاله وحتى اليوم.

ودعا إصلاح صعدة رئيس الجمهورية المشير الركن /عبد ربه منصور هادي إلى سرعة التدخل لإيقاف مسلسل المداهمات التي تطال ابناء صعدة أفراداً وأحزابا وتشكيل لجنة تحقيق لما يحصل من إعتداءات وانتهاكات حقوقية.

وحمل إصلاح صعدة الحوثيين مسئولية كل ما ترتب على تلك المداهمات والاعتداءات اللامسؤولة ، محذراً من تداعيات هذه الممارسات ومنبهاً لخطورة ذلك على الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع في ظل التهيئة للحوار الوطني.

ودعا التجمع اليمني للإصلاح كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية للقيام بدورها في تفعيل القوانين المحلية والدولية التي تجرم الاعتداء على الممتلكات والمواطنين.

وجدد دعوته قيادة السلطة المحلية في المحافظة للقيام بدورها وعدم اللجوء إلى الصمت عند حدوث مثل هذه الممارسات.

وأكد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة تمسكه بحقه في مساءلة الجهة المنفذة حسب الطرق المناسبة والتي لا تتعارض مع الدستور والقوانين النافذة.

وكان مسلحو الحوثي بمديرية رازح قد أطلقوا النار يوم أمس على طفلين بمنطقة الغور وأرعبوهم بشدة وطاردوهم إلا انهم لا ذوا بالفرار منهم.

و في مديرية ساقين أقدم مسلحو الحوثي بقيادة ذي يزن يحي عوكي ألملقب ابو سيف على تهديد الشاب صخر محمد القداح احد خطبا مدينة ساقين و احد شباب الثورة بالمديرية حيث هددوه بالتصفية الجسدية في حال اختطب مره أخرى، مؤكداً له بقوله " لم نترك الزيديه يخطبوا فكيف نترككم وانتم سنه".

زر الذهاب إلى الأعلى