[esi views ttl="1"]
arpo48

لقاء تشاوري لدعم التعليم في اليمن

جاء ذلك خلال افتتاح اللقاء التشاوري لشركاء دعم التعليم في اليمن يوم أمس ,بمشاركة أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو,وممثلي الأمم المتحدة واليونسكو,واليونيسيف,والبنك الدولي,والشراكة العالمية للتعليم.

من جهته دعا الدكتور أحمد المعمري أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو إلى نمذجة التعليم ومكافحة الأمية عبر مشروع "قرى خالية من الأمية"ومكافحة التسرب المدرسي باعتباره أهم روافد الأمية في البلاد.

وفي اللقاء أكد ممثل الأمم المتحدة بصنعاء دعم منظمته للتعليم في اليمن بكافة السبل المتاحة لأن ذلك يساعد على تحقيق أهداف الألفية,موضحا أن اللقاء سيناقش 4 نقاط أساسية وهي التأكد من وجود فرص تعليم متساوية للجنسين,والحد من التسرب المدرسي,ورفع جودة التعليم,وتوفير معلومات ذات مصداقية.

السيدة فريال خان ممثلة المكتب الإقليمي لليونسكو بالدوحة أوضحت بدورها أن اللقاء يهدف إلى تحديد مجالات التدخل لدعم التعليم في اليمن وتجويد نوعيته,وتعزيز القدرات الوطنية لجمع البيانات التي تبنى عليها سياسات الوزارة وشركائها .

يذكر أن عدد المشاركين في اللقاء بلغ قرابة 25 مختصا من وزارة التربية واللجنة الوطنية لليونسكو بالإضافة إلى الشركاء الداعمين وتم تقديم عدد من العروض من الجهات المختلفة حول المشروع محل النقاش.

زر الذهاب إلى الأعلى