[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي يوجه بتفعيل الجهود الاستباقية للحد من الهجمات الإرهابية

وكشفت مصادر أمنية مطلعة اعتقال السلطات عدداً من المشتبه بتورطهم في محاولة زرع عبوات ناسفة في عدد من المناطق المكتظة بصنعاء، وأشارت إلى أن ثمة توجيهات عليا صدرت بتشدد إجراءات الحماية المحيطة بالمرافق كافة ومناطق الاكتظاظ داخل صنعاء .

وانتشرت مجاميع عسكرية تابعة للفرقة الأولى “مدرع”، التي تم حلها بموجب القرار الرئاسي المحدد للمكونات الرئيسة لهيكل الجيش، في أنحاء متفرقة من شارع الستين المقابل لمنزل الرئيس هادي قبيل أن تبادر هذه القوات إلى إخضاع السيارات كافة المارة على الشارع لإجراءات تفتيش مشددة ومنع التوقف الاضطراري للمركبات، ما تسبب في حدوث اختناقات مرورية حادة بالقرب من منزل الرئيس .

كما عززت قوات الجيش المكلفة تشديد الرقابة على المنافذ البرية للعاصمة صنعاء، بالتزامن مع احتجاز العديد من السيارات المشبوهة لاعتبارات تتعلق بعدم حملها لوحات رقمية، أو العثور على قطع أسلحة غير مرخصة بحوزة بعض مالكي هذه المركبات .

ووجه الرئيس هادي جهازي الأمن السياسي والقومي بتكثيف عمليات الاستكشاف الاستخباراتية الهادفة إلى توجيه عمليات استباقية من شأنها الحد من تكرار محاولات الاستهداف المسلحة للمنشآت والمرافق والأماكن العامة المكتظة بالناس .

إلى جانب ذلك أبدى العديد من وجهاء وأعيان وعلماء مديرية الشحر بمحافظة حضرموت قلقهم حيال تصاعد الغارات الجوية التي تشنها طائرات أمريكية من دون طيار على أهداف متحركة وثابتة لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت، وطالبوا الرئيس هادي بوقف هذه الغارات التي قالوا إنها صارت تمثل تهديداً حقيقياً لحياة المدنيين وانتهاكاً للسيادة .

زر الذهاب إلى الأعلى