[esi views ttl="1"]
arpo14

وزير الاتصالات: 2013 سيكون عام مشاريع تطوير قطاع الاتصالات باليمن

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ان العام 2013 سيكون عام لتطوير قطاع الاتصالات في اليمن .

واشار بن دغر في كلمته بورشة عمل مناقشة خطة عمل المؤسسة العامة للاتصالات ان العام الجاري سيشهد تنفيذ العديد من مشاريع الاتصالات ومنها توسعة تغطية شبكة يمن موبايل في جميع مناطق اليمن ، وتعزيز خدمة الانترنت عبر مشروع شبكة ال (واي ماكس) وال (أي دي سي ال) وزيادة سرعات الانترنت إلى ما بين 30 - 40 جيجا ، بالإضافة إلى تحسين وتقييم خدمات الهاتف الثابت، وتطوير خدمات الاتصالات الدولية تليمن.

واكد وزير الاتصالات ان وزارة المالية تقف حجر عثرة امام الاتصالات ، نظرا للمركزية في تنفيذ المشاريع ..معتبرا الازمة التي شهدتها البلاد في العام 2011 هي ازمة دولة شديدة التمركز.

واعتبر الوزير ان مشروع إعادة هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات سيعمل على احداث نقلة نوعية في مستوى أداءها وعملها في قطاع الاتصالات وخدماته.. وطالب باعادة تقيم الادارة العامة للانشاءت التي اعتبرها نقطة ضعف واهدار وتجر المؤسسة إلى الوراء، وماقشة امكانية طرحها للاكتتاب العام كشركة مساهمة عامة.

من جانبه أكد مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح أن المؤسسة حققت انجازات معقولة في عام 2012م مقارنة بالعام 2011م ولكن دون الطموح المأمول .. مشيراً إلى ان هناك تراجع في خدمات خطوط الهاتف الثابت مع زيادة في الطلب في خدمات الانترنت.

ولفت إلى ان المؤسسة عملت على الاستفادة من ورشة العمل التي اقيمت في رمضان الماضي في مجال الصيانة وخدمات المشتركين ، بالإضافة إلى تحسين جودة اداء خدمات الاتصالات المختلفة كمشاريع الأتمتة والتوسعات ومشروع نظام الفوترة المتكامل (سي بي إس) ومشروع نظام ال ( جي آي اس) ونظام ادارة الشبكة الهاتفية والمبيعات.

بدوره اشار مدير عام التخطيط والمشاريع المهندس حافظ أنور إلى ان المؤسسة العام للاتصالات تسعى للنهوض بقطاع الاتصالات في الجمهورية اليمنية والمساهمة في بناء مجتمع المعلومات اليمني وتحويل اليمن إلى دولة منتجة ومستخدمة لخدمات الاتصالات وتطبيقات تقنية المعلومات في الجمهورية اليمنية للإسراع بالتنمية المتكاملة للمجتمع تحقيقاً لأهداف الرؤية الاستراتيجية لليمن حتى 2025م.

ونوه بأن المؤسسة العامة للاتصالات عملت خلال السنوات الماضية على تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات، ووضع اهداف تنفيذية لخطة وبرنامج عمل مؤسسي متكامل للعام 2013م لتحقيق التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي في جميع مجالات قطاع الاتصالات وتحسين وتطوير الاداء بحيث تشترك في تنفيذ هذا البرنامج جميع منتسبي المؤسسة كلاً من موقعه.

زر الذهاب إلى الأعلى