[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء ترفض قانون العدالة المحال الي البرلمان

خرجت عصر الخميس بالعاصمة صنعاء مظاهرة حاشدة رجالية ونسائية لمطالبة الرئيس هادي بسرعة تنفيذ القرارات التي أصدرها في 19 ديسمبر الخاصة بهيكلة الجيش في اليمن والتي لاقت تأييدا واسعا في الداخل والخارج لطيها صفحة انقسام الجيش.

وردد المتظاهرون في المسيرة الرجالية والنسائية التي دعت لها اللجنة التنظيمية للثورة هتافات تطالب الرئيس هادي بسحب قانون العدالة الذي يخدم القتلة وبسرعة تنفيذ قرارات الهيكلة على الأرض باعتبارها من ضمانات للنجاح الحوار الوطني وحماية مخرجاته وطالب المتظاهرون الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي بالمزيد من القرارات استكمالاً للتهيئة للحوار.

ورفع المتظاهرون في المسيرة التي انطلقت من أمام التوجيه المعنوي بالتحرير مرورا بشارع القيادة ومن ثم العدل والعودة الي الساحة صور شهداء الثورة وشعارات تعبر عن أهمية تنفيذ قرارات الرئيس على الأرض ليكتمل حلم اليمنيين وتتحقق أهدافهم في بناء جيش وطني قوي وموحد يعلن انتماءه لله والوطن .

ونفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية امام وزارة العدل مطالبين بسرعة محاكمة القتلة ونزع الحصانة وسرعة الغاء قانون العدالة المحال الي البرلمان والذي يعتبروه شباب الثورة يخدم القتلة متعهدين بالتصعيد.

وحذر المتظاهرين الرئيس هادي من صدور أي قرار تعيين جديد في الجيش للذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء معتبرين بذلك أعادة انتاج النظام السابق.

وكما دعت اللجنة التنظيمية لثورة الشبابية الشعبية كافة ابناء الشعب اليمني للمشاركة الواسعة في جمعة "مزيدا من قرارات التهيئة "وتأكيدا علي استمرار الثورة ومطالبة رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة تحقيق أهداف الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى